المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
عن أبي شيبة المهري قال : « اختلاف الليل والنهار غنيمة الأكياس »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
‏عن ‏ ‏زيد بن خالد الجهني ‏ ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏: ( ‏من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا ومن ‏ ‏خلف ‏ ‏غازيا في أهله فقد غزا ‏). رواه الترمذي وقال: ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
وثيقة اعتراض بعنوان "العقيدة خط أحمر"
تاريخ: 26/06/19
رقم البيان: 188

"العقيدة خط أحمر"

المجلس الإسلامي للافتاء يصدر وثيقة اعتراض بتوقيع المئات من طلبة العلم الشرعي والأئمة في البلاد بعنوان : " *العقيدة خط أحمر "*
وتأتي هذه العريضة احتجاجاً على زيارة مدعي معجزات النبوة والخوارق التي لا تصدر إلا عن إله أو مبعوث من الاله " تي . بي . جوشوا " لمدينة الناصرة لإقامة مهرجانه الديني على جبل القفزة .
هذا ويعتبر المجلس الإسلامي للافتاء هذه الزيارة تعدياً على عقيدة الشّرائع السماوية الثلاث واستخفافاً بعقول النّاس واستفزازاً لهم واستهتاراً بمشاعرهم ومعتقداتهم .
وننصح المسؤولين والقائمين عليها الغاءها تجنباً لأي فتنة وينبغي على الوجهاء وأصحاب الرأي وأهل العلم الشرعي والأئمة من المسلمين ورجال الدين المسيحي واليهودي أن يبذلوا كلّ ما في وسعهم في سبيل إلغاء هذه الزيارة الاستفزازية من خلال زيارة بلدية الناصرة والضغط على المسؤولين هناك ومن خلال توعية المجتمع عن طريق خطب الجمع الموحدة وإلقاء الدروس والمحاضرات ونشر البيانات التي تدين هذا التعدي الصّارخ على العقيدة والذي يعتبر من جنس فتنة الدجال الكبرى التي أمرنا بالحذر والتحذير منها . 
ومن هذا المنطلق العقدي نهيب بأهل العلم الشرعي في بلادنا كافة في تضافر جهودهم والتوقيع على هذه الوثيقة لمواجهة منظومة الدجال التي حذّر منها النبي صلى الله عليه وسلم.

توقيع أهل العلم الشرعي وحراس العقيدة في الداخل الفلسطيني


https://docs.google.com/forms/d/1SifgdquWOX6XGa_Q-grFXG4BHP7kDg_YZusa_hyweKw/viewform?chromeless=1&fbclid=IwAR32PzjEWc07fQfk8_OqV2P1YQs0xjfKP19-ZVxQ8HwCP9__214xrHdJnEc&edit_requested=true