المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال أبو الدرداء : « ابن آدم ، طأ الأرض بقدمك ، فإنها عن قليل تكون قبرك ، ابن آدم ، إنما أنت أيام ، فكلما ذهب يوم ذهب بعضك ، ابن آدم ، إنك لم تزل في هدم عمرك منذ ولدتك أمك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي مريم ‏ ‏قال لحقني ‏ ‏عباية بن رفاعة بن رافع ‏ ‏وأنا ماش إلى الجمعة ‏ ‏فقال أبشر فإن خطاك هذه في سبيل الله ‏ ‏سمعت ‏ ‏أبا عبس ‏ ‏يقول ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم:( ‏ ‏من اغبرت قدماه في سبيل الله فهما حرام على النار ‏).رواه الترمذي وقال: ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب صحيح .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الاعلان عن حملات فقهية توعوية اجتماعية دعوية
تاريخ: 14/02/18
رقم البيان: 81

المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني يعلن عن حملات فقهية توعوية اجتماعية دعوية بشكل أسبوعي في مختلف أنحاء البلاد ويفتتح باكورة حملاته بعنوان : " إحياء صلاة الفجر ودورها في الإصلاح والتغيير "

أعلن المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني عن سلسلة حملات فقهية توعوية أسبوعية في مختلف أنحاء البلاد والتّي يهدف من ورائها تعميق البعد الديني والتربوي والأخلاقي في حياة المسلمين ؛ وفي حديث مع د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني حول هذه الحملات التوعوية وأهدافها أفاد قائلا :


" تأتي هذه الحملات التوعوية الأسبوعية والتي ستجوب مختلف أنحاء البلاد لتعميق الإيمان بقلوب المسلمين وترشيد معاملاتهم وتوجيهها وفق المنهج الشّرعي الاصيل المستفاد من الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم ..
ذلك أنّه غني عن البيان أنّ أساس التغيير يأتي من خلال ربط القلوب بالدّين وتعميق لغة الحلال والحرام في قلوب النّاس ...
ولهذا الاعتبار قد جعلنا باكورة هذه الحملات الفقهية الأسبوعية بعنوان " إحياء صلاة الفجر في الأمة ودورها في الإصلاح والتغيير "
ويليها سلسلة محاضرات وندوات فقهية واجتماعية في شتى مجالات الحياة ...

وبهذه المناسبة نوجّه الاهل الكرام بالاتصال على مكتب الافتاء يوميا عدا الجمعة ما بين التاسعة حتى الثانية لتنسيق موعد لمحاضرة أو ندوة ...

هذا وسيعلن عن عنوان كل حملة في بداية كلّ أسبوع ....
تفاعلكم ودعمكم لهذه الحملات الفقهية التوعوية إحياء للدين في الأرض...
هاتف الافتاء 048373979