المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال مفضل بن يونس : رأيت أخا بني الحارث محمد بن النضر اليوم كئيبا (1) حزينا ، فقلت : ما شأنك ؟ وما أمرك ؟ قال : « مضت الليلة من عمري ولم اكتسب فيها لنفسي شيئا ، ويمضي اليوم أيضا ولا أراني أكتسب فيه شيئا ، فإنا لله وإنا إليه راجعون » __________ (1) الكآبة : تغيُّر النَّفْس بالانكسار من شدّة الهمِّ والحُزن
فتوى اليوم
حكمة اليوم
قال النبيَّ صلى الله عليه وسلم:( إِنَّ كذِبًا عليّ ليس ككذِبٍ على أحدٍ، مَن كَذَبَ عليَّ مُتعمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ منَ النار) . متفق عليه
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم شخص قال لابنه وهو يجادله على امه انها طالق واشهده على دلك من غير ان يوجه الحديث الى زوجته التي كانت بغرفة اخرى. فهل هدا الطلاق واقع علما انه الثالث.
تاريخ: 28/4/13
عدد المشاهدات: 2458
رقم السؤال: 12557

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

إن كان يقصد الأب حمل ابنه على رأي معين أثناء الجدال ـ وهذا هو الظاهرـ ولا يريد طلاق زوجته فلا يقع طلاقها وعليه كفارة يمين. ويجب الابتعاد عن مثل هذه الألفاظ أثناء الجدال وغيرها. ولا يجوز جعل لفظة الطلاق سلاحا للتخويف والتهديد والحمل والمنع، ففي ذلك امتهان لعقد الزواج الغليظ.

          والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

باحث في المجلس الإسلامي للإفتاء- بيت المقدس

السبت،17جمادى الآخرة1434هـ الموافق28/4/2013م