المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
قال أحد الشعراء : « فلا وأبيك ما في العيش خير ...ولا الدنيا إذا ذهب الحياء... يعيش المرء ما استحيا بخير ...ويبقى العود ما بقي اللحاء »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي ذر رضي الله عنه أن أناساً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم : يا رسول الله ذهب أهل الدثور بالأجور يُصلون كما نصلي ويصومون كما نصوم ويتصدقون بفضول أموالهم قال: ( أوليس الله جعل لكم ما تصدقون به إن لكم بكل تسبيحة صدقة , وكل تكبيرة صدقة , وكل تحميدة صدقة وكل تهليله صدقة , وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن منكر صدقة ,وفي بُضع أحدكم صدقة ) قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر ؟ قال:( أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر ).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
المجلس الإسلامي للافتاء يعلن عن إقامة لجنة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع
تاريخ: 30/09/20
رقم البيان: 1242


المجلس الإسلامي للافتاء يعلن عن إقامة لجنة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع

على غرار اللّجنة الطّبية المنبثقة عن المجلس الإسلامي للافتاء أعلن المجلس الإسلامي للافتاء برئاسة الدكتور مشهور فواز عن إقامة
لجنة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع في الدّاخل .
وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز أفاد قائلاً :
" إنّ الشريعة الاسلامية جاءت لتحقيق مصالح النّاس في شتى مجالات الحياة تطبيقاً وتحقيقاً لمراد قوله تعالى " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ "
والرحمة تعني تحقيق مصلحة الفرد والأسرة والمجتمع ودفع المفاسد عنهم .
ولا يخفى على أحد ما للأسرة من أهمية ومكانة في بناء وصلاح المجتمع لذا فإنّ واجب المرحلة خصوصاً في ظل أزمة الكورونا وما يترتب وينجم عنها من ضغوطات نفسية واقتصادية يتطلب منّا أن نضع الأسرة في سلّم أولوياتنا .
نعم نحن ندرك صعوبة التّحديات وأنّ المشوار طويل والعقبة كؤود وأنّ هنالك ثمة أمور حلها ليس بأيدينا ولا سلطة لنا عليها ولكن ديننا لا يعلمنا الاكتفاء بسبّ الظلام وإنما يرشدنا لإنارة طريق الظلام ولو بشمعة والله تعالى وحده هو الموفق لسبل الرشاد .
يُذكر أنّ جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع تضم متخصصين ومتخصصات في مجال الأسرة الذّين يعوّل عليهم في رفع سقف الوعي الأسري وتقديم سبل وطرق العلاج العملية والنهوض بمجتمعاتنا على المدى القريب والبعيد .



المجلس الإسلامي للافتاء
السّبت 9 صفر 1442 ه / 25.9.2020 م
عنهم : د . مشهور فواز