المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أحبّ الأشهر عند الله تعالى هي الأشهر الحُرُم، ومن أفضلِ هذه الأشهر الحُرُم لديه عز وجل شهر ذي الحِجّة، وأفضل أيام هذا الشهر هي العشرة الأولى، والصيام من أفضل الأعمال، التي يتقرب بها المسلم إلى ربه في هذه الأيام العشرة.

الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن أنه كان يقول : من أحب الدنيا وسرته ذهب خوف الآخرة من قلبه وما من عبد يزداد علما ويزداد على الدنيا حرصا إلا ازداد إلى الله عز و جل بغضا وازداد من الله بعدا
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عاصم عن معاذة قالت سألت عائشة فقلت ما بال الحائض تقضى الصوم ولا تقضى الصلاة فقالت أحرورية أنت قلت لست بحرورية ولكنى أسأل. قالت كان يصيبنا ذلك فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة.رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
"فتاوى الأضاحي ويليه سنن العيد وآدابه لعام 1440هـ "
تاريخ: 07/08/19
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:


أصدر المجلس الإسلامي للافتاء في البلاد كتابا حول أهم وأبرز الأحكام الفقهية المتعلقة بشعيرة الأضحية وسنن العيد .
وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء أفاد قائلا: "يأتي هذا الإصدار من سلسلة الإصدارات الفقهية التي يصدرها المجلس الإسلامي للافتاء في المناسبات الدينية. 

حيث دأب مجلس الافتاء بإصدار كتب موجزة وميسرة بلغة عصرية تراعي المستجدات الفقهية وضرورات الحياة ونوازلها الفقهية برؤية شرعية مقاصدية مؤصلة وموثقة".

واضاف فواز: "في هذه المناسبة الكريمة يتوجه المجلس الإسلامي للافتاء بأسمى التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية سائلا المولى عز وجل أن يجعله عيد اخوة ومحبة وفرج قريب ".

لقراءة الكتاب: اضغط على هذا الرابط 

http://tiny.cc/gf1paz

المجلس الإسلامي للافتاء