المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
يقول ابن القيم : ربما تنام وعشرات الدعوات تُرفع لك ، من فقير أعنته أو جائع أطعمته ، أو حزين أسعدته أومكروب نفست عنه ! فلا تستهن بفعل الخير
الأقسام
حديث اليوم
قال جابر : « هلاك بالرجل يدخل عليه الرجل من إخوانه فيحتقر ما في بيته أن يقدمه ، وهلاك بالقوم أن يحقروا ما قدم إليهم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبى هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :« أضل الله عن الجمعة من كان قبلنا فكان لليهود يوم السبت وكان للنصارى يوم الأحد فجاء الله بنا فهدانا الله ليوم الجمعة فجعل الجمعة والسبت والأحد وكذلك هم تبع لنا يوم القيامة نحن الآخرون من أهل الدنيا والأولون يوم القيامة المقضى لهم قبل الخلائق ». رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
المجلس الإسلامي للافتاء يعلن أنّ عام 2020 سيكون عام الأسرة
تاريخ: 08/01/20
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:

المجلس الإسلامي للافتاء يعلن أنّ عام 2020 سيكون عام الأسرة

أعلنت الهيئة العامة للمجلس الإسلامي للافتاء في البلاد أنّ جهوده وبرامجه ونشاطاته سترتكز عام 2020 على بناء وتكوين الاسرة والنّهوض بها .
وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء؛ أفاد قائلاً :

" لقد أصابت الهيئة العامة للافتاء كبد الحقيقة بإطلاق اسم عام الأسرة على هذا العام الجديد ؛ ذلك أنّ الأسرة هي أساس المجتمع وعِماد الحضارة وركنها الأعظم .
وما ظاهرة العنف المستشرية في مجتمعاتنا إلاّ انعكاس للأزمة الأسرية التّي نمر بها .

لذا ندعو الأهل جميعاً بالالتفاف حول المجلس الإسلامي للافتاء للتعاون معاً على مشروع الإصلاح الأسري من مختلف التخصصات والمجالات فأبوابنا وقلوبنا مفتوحة للجميع فبتضافر الجهود تأتي الثّمار والبشائر .
هذا وحول الخطوات الأولية لمبادرة الإصلاح الأسري سيعلن المجلس عن خطبة جمعة أسبوعية تدور في فلك ورحى الأسرة من زوايا وقضايا اجتماعية وشرعية متنوعة .
كما سيقوم المجلس بإعداد دورات للمقبلين على الزواج بالتعاون مع متخصصين ومتخصصات في مجال الاستشارة الأسرية .
هذا وسيقيم المجلس لقاءات علمية للمُحكمِين والمأذونين الشرعيين وسيزور المجلس لفيفاً من القضاة الشّرعيين للتشاور معهم حول ظاهرة الطّلاق ومدى إمكانية التّعاون والمساهمة للحدّ منها .

وبهذه المناسبة دعا الافتاء الخطباء والوعاظ باستغلال جميع المناسبات للحديث عن الأسرة وشؤونها وآليات النّهوض بها بأسلوب حكيم وبطرح علميّ وواقعيّ وعمليّ مع التأكيد على توخي خطاب الرّفق واللّين والحكمة .

المجلس الإسلامي للافتاء
8 جمادى الأولى 1441 ه
3 كانون الثاني 2020 م