المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن مجاهد قال : « لو أن المسلم ، لم يصب من أخيه ، إلا أن حياءه منه يمنعه من المعاصي »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن النواس بن سمعان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " البر حسن الخلق والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس " رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الاسئلة المقدسية: فتاوى فقهية تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك
تاريخ: 26/04/17
رقم البيان: 53

"الاسئلة المقدسية - فتاوى فقهية تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك" 

حيث اجاب فيه على أبرز المسائل التّي تواجه المسلمين عموماً رجالاً ونساءً وأطفالاً أثناء رباطهم وشدّ رحالهم إلى المسجد الأقصى المبارك ، وذلك من خلال البحث والرّجوع إلى المصنفات الفقهية المعتمدة في المذاهب الأربعة المعتبرة .
وقد حرص المجلس الإسلامي أن يجمع بين الأحوط والأوفق والأرفق من الأقوال ما استطاع إلى ذلك سبيلاً ، مراعياً خصوصيات المسجد الأقصى المبارك وظروفه السياسية الرّاهنة مستأنساً بآراء المجامع الفقهية المعاصرة أخذاً بالمبدأ المقرر : الجماعة عصمة وإنّما يأكل الذئب من الغنم القاصية .

ويؤكّد المجلس في الوقت نفسه على ضرورة معرفة الأحكام الفقهية المتعلقة برباطهم وشدّ رحالهم تجنباً لأي محظور أو مخالفة شرعية كما يحرص الفرد منّا أثناء قيادة السيارة بتجنّب المخالفات القانونية بل هذا أحرى وأولى سائلين المولّى عزّ وجلّ أن يتقبّل هذا العمل ويجعله خالصاً لوجهه الكريم وأن يجعله صيّياً نافعاً أينما وقع نفع .. آمين آمين .

لتحميل الكتاب اضغط هنا