المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
صيام يوم عرفة مشروع لغير الحاجّ؛ فقد قال النبيّ -عليه الصلاة والسلام-: (صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ)
الأقسام
حديث اليوم
عن مجاهد ( ويل لكل همزة لمزة (1) ) قال : « الهمزة : الطعان في الناس ، واللمزة : الذي يأكل لحوم الناس » __________ (1) سورة : الهمزة آية رقم : 1
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن يحنس مولى مصعب عن عبد الله بن عمر قال سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « من صبر على لأوائها وشدتها كنت له شهيدا أو شفيعا يوم القيامة ». يعنى المدينة. رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الاعلان عن حملات فقهية توعوية اجتماعية دعوية
تاريخ: 14/02/18
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:

المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني يعلن عن حملات فقهية توعوية اجتماعية دعوية بشكل أسبوعي في مختلف أنحاء البلاد ويفتتح باكورة حملاته بعنوان : " إحياء صلاة الفجر ودورها في الإصلاح والتغيير "

أعلن المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني عن سلسلة حملات فقهية توعوية أسبوعية في مختلف أنحاء البلاد والتّي يهدف من ورائها تعميق البعد الديني والتربوي والأخلاقي في حياة المسلمين ؛ وفي حديث مع د. مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني حول هذه الحملات التوعوية وأهدافها أفاد قائلا :


" تأتي هذه الحملات التوعوية الأسبوعية والتي ستجوب مختلف أنحاء البلاد لتعميق الإيمان بقلوب المسلمين وترشيد معاملاتهم وتوجيهها وفق المنهج الشّرعي الاصيل المستفاد من الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم ..
ذلك أنّه غني عن البيان أنّ أساس التغيير يأتي من خلال ربط القلوب بالدّين وتعميق لغة الحلال والحرام في قلوب النّاس ...
ولهذا الاعتبار قد جعلنا باكورة هذه الحملات الفقهية الأسبوعية بعنوان " إحياء صلاة الفجر في الأمة ودورها في الإصلاح والتغيير "
ويليها سلسلة محاضرات وندوات فقهية واجتماعية في شتى مجالات الحياة ...

وبهذه المناسبة نوجّه الاهل الكرام بالاتصال على مكتب الافتاء يوميا عدا الجمعة ما بين التاسعة حتى الثانية لتنسيق موعد لمحاضرة أو ندوة ...

هذا وسيعلن عن عنوان كل حملة في بداية كلّ أسبوع ....
تفاعلكم ودعمكم لهذه الحملات الفقهية التوعوية إحياء للدين في الأرض...
هاتف الافتاء 048373979