المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللهِ -عَزَّ وَجَلَّ- سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا "
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن ، قال : أول ما يوضع في ميزان ابن آدم يوم القيامة نفقته على أهله إذا كانت من حلال
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي موسى- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ثلاثة يؤتون أجرهم مرّتّين: رجل من أهل الكتاب آمن بنبيّه، وأدرك النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فآمن به واتّبعه وصدّقه فله أجران، وعبد مملوك أدّى حقّ اللّه تعالى وحقّ سيّده، فله أجران، ورجل له أمة فغذاها فأحسن غذاءها، ثمّ أدّبها فأحسن أدبها، ثمّ أعتقها وتزوّجها فله أجران». البخاري- الفتح 1 (97)، ومسلم (154) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ذكرى الإسراء والمعراج لهذا العام 1443 هـ / 2022م سيكون يوم الإثنين 27 رجب الموافق 28.2.2022 م .
تاريخ: 2/2/22
عدد المشاهدات: 719
رقم الفتوى: 1309

المجلس الإسلامي للإفتاء في الدّاخل يعلن أنّ : ذكرى الإسراء والمعراج لهذا العام 1443 هـ / 2022 م سيكون يوم الإثنين 27 رجب الموافق 28.2.2022 م .

وجاء في بيان صادر عن مجلس الإفتاء برئاسة أ . د . مشهور فواز أنّه:"بهذه المناسبة الكريمة يتوجه المجلس إلى الأمة الإسلامية جمعاء بأحرّ التّهاني والتبريكات كما يوصي الخطباء والوعاظ بالحديث عن الدروس العقدية والتّربوية والفكرية المستفادة من إيحاءات ونفحات هذه الحادثة العظيمة وعلى وجه الخصوص مكانة المسجد الأقصى العقدية من خلال رحلة الاسراء والمعراج."
ومن الجدير بالذّكر أنّه يأتي هذا الإعلان بعد التّواصل مع دار الإفتاء الفلسطينية في القدس وذلك لتعزيز وتعميق ونشر الوحدة الشّعائرية التّي لطالما حرصنا عليها في مثل هذه المناسبات .

المجلس الإسلامي للإفتاء في الدّاخل الفلسطيني 48
عنهم: أ . د . مشهور فوّاز رئيس المجلس
الأربعاء 1 رجب 1443 ه / 2.2.2022 م