المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال الله تعالى: (وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ) الليالي العَشرهي العشر من ذي الحِجّة، والله عز وجل أقسم بها ولا يُقسم إلّا بشيءٍ عظيمٍ فعظّموا ما عظّمه الله
الأقسام
حديث اليوم
عن جبير بن نفير الحضرمي أنه سمع أبا الدرداء ، رضي الله عنه ، يقول : « أيما رجل أشاع على رجل كلمة وهو منها بريء ليشينه بها في الدنيا كان حقا على الله أن يدنيه بها يوم القيامة في النار »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن كريب مولى ابن عباس عن عبد الله بن عباس أنه مات ابن له بقديد أو بعسفان فقال يا كريب انظر ما اجتمع له من الناس. قال فخرجت فإذا ناس قد اجتمعوا له فأخبرته فقال تقول هم أربعون قال نعم. قال أخرجوه فإنى سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « ما من رجل مسلم يموت فيقوم على جنازته أربعون رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعهم الله فيه ». وفى رواية ابن معروف عن شريك بن أبى نمر عن كريب عن ابن عباس.رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
هل يجوز للمرأة إجراء عملية جراحية لتكبير الصّدر ؟
تاريخ: 28/8/19
عدد المشاهدات: 2887
رقم الفتوى: 831

أخت تسأل بأنّه ليس لها صدر بتاتاً وهذا يسبّب لها حرجاً وهي مقبلة على مشروع خطبة ، فهل يجوز لها إجراء عملية جراحية لتكبير الصّدر ؟

الجواب : إذا أمكن العلاج عن طريق المراهم والكريمات وأدوية غير مضرة فلا يجوز اجراء عملية جراحية لتكبير الصّدر حينئذ ولكن إذا لم يوجد بديل غير العملية وكان كما تقول السّائلة لا صدر لها بتاتا فلا مانع حينئذ من اجراء عملية جراحية بشرط ألاّ يترتب على ذلك ضرر لأنّ هذا ليس تغييراً  لخلق الله تعالى بل إعادة للعضو على هيئته الأصلية المعتادة .





والله تعالى أعلم
المجلس الإسلامي للإفتاء

27.04.2015 م