المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
"إذا رأيتم الرَّجل يطيل الصَّمت، ويهرب من النَّاس، فاقتربوا منه فإنه يُلقَّى الحِكْمَة" - عمر بن عبد العزيز.

الأقسام
حديث اليوم
قال مسلمة بن عبد الملك لحاضن بنيه : روّ بني الشعر فإنه صلة في عقولهم وطولٌ في ألسنتهم وهو أجود لهم
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «لا يموت لأحد من المسلمين ثلاثة من الولد فتمسّه النّار إلّا تحلّة القسم». البخاري- الفتح 3 (1251)، ومسلم (2632) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
هل هذا تناقض؟ ماحكم الكحل للمرأة والخروج به هل يعتبر تبرج؟ تاريخ: 5/1/11 عدد المشاهدات: 55 رقم السؤال: 9104 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: لا يجوز الخروج بالكحل، ويجوز التزين به للزوج. والله تعالى أعلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سؤال يشغل بالي كثيراً ,,ارجو ان اجد الاجابة عنه مع العلم ان كثير من الفتيات لدين ذات التساؤل: ما هو حكم وضع الكحل الاسود (مع العلم انني استعمله فقط في سهرات قريباتي) ؟ تاريخ: 17/5/09 عدد المشاهدات: 70 رقم السؤال: 5212 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: لاَ خِلاَفَ فِي جَوَازِ الاِكْتِحَال لِلنِّسَاءِ وَلَوْ بِقَصْدِ الزِّينَةِ.{انظر: الموسوعة الفقهية الكويتية(6/94)} والله تعالى أعلم هل الكحل حرام للتي تلبس الباس الشرعي تاريخ: 10/3/10 عدد المشاهدات: 52 رقم السؤال: 6864 بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد: الكحل جائز لما فيه من فوائد طبية نافعة للعينين ولأن النبي لم ينه النساء عن وضعه وقد كن يضعنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ويخرجن به. والله تعالى أعلم
أنا متزوجة منذ ست سنوات ولدي طفلين وكتشفت عندما كنا مخطوبين عن طريق الصدفة أنه يشاهد أفلام إباحية وعندما واجهته قال لي نعم وقال بأن القرار بيدي بأن أسامحه وأنسى ماعرفته عنه ونتزوج أو لا أسامحه وكل واحد يروح بحاله لكني سامحته وأعطيته العذر بأنه شاب وإن الزواج سوف يشبع هذه الرغبات ولكني ظليت أشك فيه دائماَ لأنه قد كذب علي كثير لأنه أثناء الخطوبة أقلع عن التدخين ولكن بعد الزواج بسنة عاد لها وأشياء أخرى من هذا القبيل المهم بعد فترة من زوجنا أهداني والدي لاب توب وكان زوجي طول الوقت يحدق فيه وكنت أشك كثير وأرد أستغفر الله وأتعوذ من الشيطان وأقول هذه وساوس شيطان وظل هذا الوضع طيل هذه السنوات حتى إنني أحياناَ أقول أنني أغير من هذا لاب توب وكان يضحك علي حتى أنني أصبت بإكتئاب ووسواس قهري ووالآن ومنذ 3 سنوات وأنا أتعالج عن طبيب نفسي وأتناول العقاقير وقبل شهرين أكتشف أنه يوجد أفلام في اللاب توب وطلب مني السماح وسامحته من أجل أطفالي وأظهر لي التوبة وبدأ يصلي ولكني لم أعد أحبه كما قبل كما أنه قطع الصلاة مجدداَ وأنا تعبت من الشك فيه. ماأفعل هل أتطلق منه أو أظل والشك يقتلني؟ماحكم الشرع في هذا الزوج؟