المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
قال عون بن عبد الله : قال لقمان الحكيم لابنه : « الإيمان سبع حقائق ، ولكل حقيقة منها حقيقة ، اليقين ، والمخافة ، والمعرفة ، والهدى ، والعمل ، والتفكر ، والورع ، فحقيقة اليقين الصبر ، وحقيقة المخافة الطاعة ، وحقيقة المعرفة الإيمان وحقيقة الهدى البصيرة ، وحقيقة العمل النية وحقيقة التفكر الفطنة ، وحقيقة الورع العفاف »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبى هريرة قال كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته. سادتي الكرام ارجو منكم افادتي و باسرع وقت لانني في حيرة شديدة من امري .مشكلتي هي مشكلة الكثير من الشباب في المدينة التي اسكن بها وهي ما يسمى عندنا ( بالعروشية) ولكي ابسط لكم الفكرة ابائنا فرضو علينا عادة توارثوها عن اباءهم وهي ان احد العرشين في هذه المدينة لا يزوجون ولا يتزوجون من العرش الاخر . وانا شاب اريد ان اتزوج من العرش الاخر مع العلم ان الفتاة على قدر كبير من الاخلاق و التربية. لكن والدي يرفض ذلك جملة وتفصيلا ويابى حتى المناقشة في الامر. ارجو منكم ان تخبروني ما هو حكم الشرع وكيف علي التصرف مع والدي
تاريخ: 29/9/12
عدد المشاهدات: 1433
رقم السؤال: 11756

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

لا يحق لأبيك أن يعترض على زواجك ما لم يبد سببا مقنعا، والأمر راجع لك فإذا توفرت الشروط الشرعية فيمن أردت الارتباط بها فاسع إليها، وننصحك بمسايسة أبيك حتى يوافق فإن أبى فلك الزواج منها ولو غضب. لأن غضبه في هذا الباب غير معتبر شرعا.

والله أعلم

د.حسين وليد

13ذو القعدة1433هـ الموافق29/9/2012م