المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللهِ -عَزَّ وَجَلَّ- سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا "
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن ، قال : أول ما يوضع في ميزان ابن آدم يوم القيامة نفقته على أهله إذا كانت من حلال
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي موسى- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ثلاثة يؤتون أجرهم مرّتّين: رجل من أهل الكتاب آمن بنبيّه، وأدرك النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فآمن به واتّبعه وصدّقه فله أجران، وعبد مملوك أدّى حقّ اللّه تعالى وحقّ سيّده، فله أجران، ورجل له أمة فغذاها فأحسن غذاءها، ثمّ أدّبها فأحسن أدبها، ثمّ أعتقها وتزوّجها فله أجران». البخاري- الفتح 1 (97)، ومسلم (154) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
انا مسافر بإذن الله إلى إيطاليا يوم الخميس المقبل وأريد ان استفسر بخصوص الصيام في السفر وأيضاً بالإقامة مع العلم أنني مسافر مع بعثه سامثل بها قريتي بالطبخ المحلي وستقام هناك ما يشابه المسابقة وسوف أقوم بطبخ بعض الوصفات أمام طهاه من عده بلدان في العالم
وسيتم بالنهايه الحكم على الوصفات الفاءزه وفي يوم السبت سوف أقوم بإعداد وجبه بمنزل رئيس المجلس المحلي للبلده التي سنحل عليها ضيوفاً في إيطاليا ... الرحله هي من الخميس إلى صباح الأحد.... ً
تاريخ: 27/7/13
عدد المشاهدات: 1758
رقم السؤال: 13424
يرخص للصائم  المسافر بالإفطار اتفاقاً ولكن بشرط أن يكون سفره فوق مسافة القصر (81 كيلو متر ) فأكثر وألاّ ينوي الإقامة في البلدة المسافر إليها أربعة أيام غير يومي الدخول والخروج عند الشافعية ومن وافقهم  وألاّ يفطر قبل تجاوز حدود البلدة  بالإتفاق وألاّ يجاهر بفطره وإن استطاع الصيام فهذا أولى .