المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللهِ -عَزَّ وَجَلَّ- سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا "
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن ، قال : أول ما يوضع في ميزان ابن آدم يوم القيامة نفقته على أهله إذا كانت من حلال
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي موسى- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ثلاثة يؤتون أجرهم مرّتّين: رجل من أهل الكتاب آمن بنبيّه، وأدرك النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فآمن به واتّبعه وصدّقه فله أجران، وعبد مملوك أدّى حقّ اللّه تعالى وحقّ سيّده، فله أجران، ورجل له أمة فغذاها فأحسن غذاءها، ثمّ أدّبها فأحسن أدبها، ثمّ أعتقها وتزوّجها فله أجران». البخاري- الفتح 1 (97)، ومسلم (154) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
اردت ان اعقد القران على خطيبتي فاهلها رفضوا مخافه ان ننفصل بعد ذلك فتكون بمثابه مطلقه.
سؤالي هل يجوز الاشتراط في عقد القران ان لا يقوم بفضه ( لا ينفصل عن خطيبته) ان لم يتزوجها ويجمعهما بيت (يبني عليها) طبعا هذا ليس
يعني اذا اراد ان يفض العقد يكون بعد الزواج لا قبله.
لاني لا اريد ان اقع بالحرام من باب ان اذهب معها وان اجلس معها واحادثها مع اني ارتضيت بها زوجه لي... والا الآن لم اعقد عليها.
افيدوني.
تاريخ: 26/7/13
عدد المشاهدات: 1575
رقم السؤال: 13481
الجواب

يجوز للزوجة  أن تشترط في عقد الزواج على زوجها  ألاّ يطلقها  وهذا مذهب الحنابلة وهو المعمول به في المحاكم الشرعية في بلادنا كما نصّ عليه في قانون قرار حقوق العائلة .


والله تعالى أعلم


د.مشهور فوّاز