المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ما حكم الزواج من غير المسلمين علي اختلاف مذاهبهم و اديانهم الباطلة
تاريخ: 23/12/20
عدد المشاهدات: 491
رقم السؤال: 26364

أباح الله تعالى للمسلم زواج اليهودية والنصرانية من الأديان الأخرى وأما غير اليهودية والنصرانية فلا يحلّ .
واشترط في الكتابية - اليهودية والنصرانية- أن تكون مؤمنة بدينها لا أن تكون ملحدة وأن تكون عفيفة وبعض العلماء أوجب ألا تكون حربية. 
ولا يخفى على أحد أن كثيرا من الأجنبيات اليوم ملحدات لا تدين بدينها .
ثم هنالك أمر مهم  يخفى على الكثيرين وهو يجب   أن تكون التربية بيد الزوج المسلم والحضانة في حالة الطلاق والإشراف مع الاب المسلم ..
وهذا أمر غير متحقق في أيامنا لذا يحذّر العلماء المعاصرون من زواج غير المسلمات ولو كانت كتابية لأنه في الغالب لا يحقق مقاصده الشرعية ..
ذلك انّ الإشراف والتربية في الغالب ليست بيد المسلم .