المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أحبّ الأشهر عند الله تعالى هي الأشهر الحُرُم، ومن أفضلِ هذه الأشهر الحُرُم لديه عز وجل شهر ذي الحِجّة، وأفضل أيام هذا الشهر هي العشرة الأولى، والصيام من أفضل الأعمال، التي يتقرب بها المسلم إلى ربه في هذه الأيام العشرة.

الأقسام
حديث اليوم
عن مالك بن دينار قال : قال لي عبد الله الرازي : إن سرك أن تجد حلاوة العبادة وتبلغ ذروة سنامها فاجعل بينك وبين شهوات الدنيا حائطا من حديد
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مسروق قال دخلنا على عبد الله بن عمرو حين قدم معاوية إلى الكوفة فذكر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال لم يكن فاحشا ولا متفحشا. وقال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « إن من خياركم أحاسنكم أخلاقا ». رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله
بنت عمي ليست متحجبه لكن تقيم الصلاة
وبتروح على شغل تدريس قبل أذان العصر و في أغلب الأيام بتروح عالبيت بعد أذان المغرب السؤال هل يجوز جمع صلاة العصر مع صلاة الظهر جمع تقديم ؟
واذا كان الجواب يجوز وفي يوم جمعت العصر جمع تقديم لكن انهت عملها ووصلت البيت قبل أذان المغرب عليها إعادة صلاة العصر ولا الجمع يكفي ..
وبارك الله فيكم
تاريخ: 27/2/19
عدد المشاهدات: 327
رقم السؤال: 26475
الجواب:
لا يجوز الجمع بسبب العمل إلا إذا كانت مسافرة 81 كم باتجاه واحد فأكثر. ففي هذه الحالة يجوز الجمع بعد الخروج من حدود البلد بشرط أن تكون مسافرة 81 كم فأكثر. ولا يجوز الجمع بسفر أقل من ذلك .. كما لا يجوز الجمع في البيت قبل الخروج من حدود البلد ولو كانت ستسافر 81 كم فأكثر.. - علما انه لا يتصور أنّ مسلما لا يستطيع الصلاة .. فبامكانها أن تصلي في العمل أو في أي مكان فالأرض كلها جعلت لنبينا صلى الله عليه وسلم مسجدا وطهورا .. والاعتقاد انّ صلاتها لا تصح اذا رآها الرجال غير صحيح .