المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
قال عون بن عبد الله : قال لقمان الحكيم لابنه : « الإيمان سبع حقائق ، ولكل حقيقة منها حقيقة ، اليقين ، والمخافة ، والمعرفة ، والهدى ، والعمل ، والتفكر ، والورع ، فحقيقة اليقين الصبر ، وحقيقة المخافة الطاعة ، وحقيقة المعرفة الإيمان وحقيقة الهدى البصيرة ، وحقيقة العمل النية وحقيقة التفكر الفطنة ، وحقيقة الورع العفاف »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبى هريرة قال كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمرى وأصلح لى دنياى التى فيها معاشى وأصلح لى آخرتى التى فيها معادى واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلان عليمن ورحمة الله وبركاته,
ما قول حضرتكم بالشيخ اسامة بن لادن وحركته؟؟ والملا محمد عمر وجماعته طالبان....ارجو الاجابة وعدم التجاهل لحيرتي الشديدة...وبارك الله فيكم....
تاريخ: 30/1/10
عدد المشاهدات: 1228
رقم السؤال: 6644

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

لسنا في صدد الحكم على الأشخاص، ولكن الكل يؤخذ منه ويرد، ونحسبه في الظاهر ممن يقف على ثغر عظيم من ثغور الإسلام، مع وجود بعض الملاحظات على الكيفية التي من خلالها يسعى إلى جعل الحاكمية لله. بمعنى لا خلاف بيننا  وبينه في أن الحاكمية لله، ولكن الخلاف يكمن في مراحل التطبيق وكيفية التطبيق.

والله تعالى أعلم