المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
قال النبي صلى الله عليه وسلم لرجل وهو يعظه، "اغتنم خمسا قبل خمـس: شبابك قبل هرمك، وصحتـك قبل سقمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، وحياتك قبل موتك" .





الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن ، قال : « الدنيا ثلاثة أيام : أما أمس فقد ذهب بما فيه ، أما غد فلعلك لا تدركه ، واليوم لك فاعمل فيه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن عمر بن الخطّاب- رضي اللّه عنه- أنّه أتى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب فقرأه «1» النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فغضب فقال: «أمتهوّكون «2» فيها يابن الخطّاب؟ والّذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقيّة، لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحقّ فتكذّبوا به أو بباطل فتصدّقوا به، والّذي نفسي بيده لو أنّ موسى صلّى اللّه عليه وسلّم كان حيّا ما وسعه إلّا أن يتبعني»)* «3». __________ (1) قوله: فقرأه: أي قرىء عليه. (2) متهوّكون: التهوّك هو التحيّر، وقيل: هو الوقوع في الشيء بقلة مبالاة. (3) أحمد (3/ 387)، السنة لابن أبي عاصم (27)، وقال الألباني: حسن، المشكاة (1/ 63).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ماهو حكم فتاة في سن 14 تخاطب شاب عمره 18 سنه على النت منذ اربع سنين وقد اعتبرته اخ لها تحكي لهو همومها ومشاكلها واصبحت بينهم صداقه واخوه كبيره مع ملاحظه انه لم يسمع صوتها ولم يشاهد صورها وهو يوافق على هذا بعدما سمع منها تقاليد عائلتها فهل هذا حرام ام حلال وماذا يجد عليها ان تصنع بعدما اصبح جزءا من حياتها ؟؟
تاريخ: 7/7/10
عدد المشاهدات: 573
رقم السؤال: 7741

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

لا يجوز، وينبغي التوقف عن ذلك والحذر من خطوات الشيطان.

والله تعالى أعلم