المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
إن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها.. وإن لذة المعاصي تذهب ويبقى عقابها..  كُن مع الله ولا تُبالي.. ومُدّ يديك إليه في ظُلُمات اللّيالي
الأقسام
حديث اليوم
قال عبد الرحمن بن زيد : « أول ما يعمل فيه العبد المؤمن بطنه ، فإن استقام له بطنه استقام له دينه ، وأن لم يستقم له بطنه لم يستقم له دينه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن ابن عمر - رضى الله عنهما - أن رجالا من أصحاب النبى -صلى الله عليه وسلم- أروا ليلة القدر فى المنام فى السبع الأواخر فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « أرى رؤياكم قد تواطأت فى السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى السبع الأواخر ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي هو:هل يجوز ان اصلي ركعتان سنة الوضوء مباشرة بعد انتهاء الا>ان ثم بعدها اصلي الفريضة وأحيانا اخرى اكون خارج المنزل فأتأخر عن الفريضة هل يجوز بعد الوضوء ان اصلي سنة الوضوء ثم اصلي الفريضة او ان اصلي الفريضة اولا بما انني تاخرت عليها وا>ا كان ك>لك هل يجوز صلاة سنة الوضوء بعد الانتهاء من الصلاة كي لا اتاخر عن الفرضة وبارك الله بكم وجزاكم كل خير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تاريخ: 19/10/10
عدد المشاهدات: 1211
رقم السؤال: 8656

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

يجوز أن تصلي ركعتي تحية الوضوء بعد الأذان مباشرة. أولا صل سنة الوضوء ثم سنة الفريضة ثم الفريضة. ومن اعتاد على نافلة معينة يجوز له أن يقضيها بعد أن يتذكرها. وعليه يجوز قضاء سنة الوضوء لمن فاتته أو انشغل بالجماعة.

والله تعالى أعلم