المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
إن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها.. وإن لذة المعاصي تذهب ويبقى عقابها..  كُن مع الله ولا تُبالي.. ومُدّ يديك إليه في ظُلُمات اللّيالي
الأقسام
حديث اليوم
قال عبد الرحمن بن زيد : « أول ما يعمل فيه العبد المؤمن بطنه ، فإن استقام له بطنه استقام له دينه ، وأن لم يستقم له بطنه لم يستقم له دينه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن ابن عمر - رضى الله عنهما - أن رجالا من أصحاب النبى -صلى الله عليه وسلم- أروا ليلة القدر فى المنام فى السبع الأواخر فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « أرى رؤياكم قد تواطأت فى السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى السبع الأواخر ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لي سؤالين أتمنى الإجابة عليهما وجزاكم الله خيرًا .. السؤال الأول لقد تعلمت معنى المواساة في الإسلام فسؤالي ماذا أستطيع أن أفعل كفتاة وبما أنني في هذه الدولة لأتم معنى المواساة؟ .. أما السؤال الثاني إنني أذهب أحيانا إلى الأقصى ويكون معنا رجلين او 5 رجال في الباص والباقي يكون النساء وخلال ذهابنا للأقصى يقرأ أحد الرجال سورة من القرآن المهم هو أنني أحب أن أقرأ القرآن وأنا أستطيع أن أجود ولو قليلا لكن هل يجوز لي كفتاة أن أقرأ القرآن في الباص وهناك رجال فيه؟
تاريخ: 19/10/10
عدد المشاهدات: 1177
رقم السؤال: 8671

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

1- يمكن فعل الكثير من ذلك أن تعلمي الأطفال من حولك، وأن تتصدقي ولو بالشيء القليل، وأن تحثي من حولك على الخير ومواساة الناس.

2- الأفضل الترك في حال وجود الرجال.

والله تعالى أعلم