المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
إن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها.. وإن لذة المعاصي تذهب ويبقى عقابها..  كُن مع الله ولا تُبالي.. ومُدّ يديك إليه في ظُلُمات اللّيالي
الأقسام
حديث اليوم
قال عبد الرحمن بن زيد : « أول ما يعمل فيه العبد المؤمن بطنه ، فإن استقام له بطنه استقام له دينه ، وأن لم يستقم له بطنه لم يستقم له دينه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن ابن عمر - رضى الله عنهما - أن رجالا من أصحاب النبى -صلى الله عليه وسلم- أروا ليلة القدر فى المنام فى السبع الأواخر فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « أرى رؤياكم قد تواطأت فى السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى السبع الأواخر ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تواجهني مناقشات كثيرة حول الأغاني إن كانت محرمة أم لا؟؟ وأنا ما زلت طالبة لا أملك العلم الكافي لإقناعهن..يناقشنني ويقلن بأنه ما المشكلة إذا استمعن للأغاني وكانت لديهن نية صافية..أي أنهن يعتبرن الأغنية موجهة لصديقتهن أو شيئ مثل ذلك..ويقلن بأنه ما المشكلة إذا كان المغني يغني لزوجته وحبه لها..أرجو الإجابة بتفصيل وإقناع فأنا أود الرد عليهن بحجة قوية لا يستطعن مناقشتي بعدها أبدا..
تاريخ: 19/10/10
عدد المشاهدات: 1268
رقم السؤال: 8680

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الغناء في ذاته ليس محرما، فيجوز للمرء أن يغني لزوجته لأولاده لمن يحب من المسلمين. أما إذا احتوى الغناء على تعري وتكسر وخضوع واغراء فهو حرام، وللأسف غالب الغناء الآن يحوي على مجون وفجور وتعري ورقص، وهدفه فقط الاغراء.

والله تعالى أعلم