المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن قال : « لأن أقضي لأخ لي حاجة أحب إلي من أن أعتكف شهرين »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ما من الأنبياء نبيّ إلّا أعطي من الآيات ما مثله آمن عليه البشر، وإنّما كان الّذي أوتيته وحيا أوحاه اللّه إليّ، فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة»). [ البخاري ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ما حكم تغيير شكل وحجم الشفتين ؟
تاريخ: 9/12/20
عدد المشاهدات: 1862
رقم الفتوى: 1160

ما حكم تغيير شكل وحجم الشفتين ؟

السُّؤَال : ما حُكْمُ  التَّحكُّمِ بشكلِ الشَّفَتَيْنِ أو تغييرِ حجمِهِمَا بشكلٍ مؤقَّتٍ غيرِ دائِمٍ،  وذلك باستخدامِ مادَّةٍ حامضيَّةٍ تُحْقَنُ من خلالِ إِبَرٍ ، وتمكِّنُ مِنَ التّحكُّمِ والتّلاعُبِ بشكْلِ  الشَّفَتَيْنِ وحَجْمِهَا ؟
 
 الجَوَابُ : الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ، والصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ عَلَى سيِّدِنَا محمَّدٍ المبعوثِ رحمةً للعَالَمِينَ، وَبَعْدُ،
فلا يجوزُ تغييرُ حجمِ الشّفَتَيْنِ، ولو كانَ التّغييرُ لمدَّةٍ مؤقَّتةٍ ؛ لما في ذلك من إثارَةِ الغرائِزِ والشَّهواتِ وتغييِر الخَلْقِ إِلَّا أَنّه يُسْتَثْنَى من ذلك مَا كانَ لإصلاحِ عيبٍ فاحشٍ أو تشوُّهٍ ونحوِه، بشرطِ أمْنِ الأَذَى والضَّرَر  .