المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقْبَضَ الْعِلْمُ ، وَتَكْثُرَ الزَّلَازِلُ ، وَيَتَقَارَبَ الزَّمَانُ ، وَتَظْهَرَ الْفِتَنُ ، وَيَكْثُرَ الْهَرْجُ ، وَهُوَ الْقَتْلُ الْقَتْلُ ، حَتَّى يَكْثُرَ فِيكُمْ الْمَالُ فَيَفِيضَ )
الأقسام
حديث اليوم
قال وهيب بن الورد:إن استطعـــت ألا يسبقـــك الى الله أحـــد فافعــــــل.
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر يوم الجمعة فقال فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاه إياه وأشار بيده يقللها
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ما حكم الاجهاض بعد الأربعين يوماً؟
تاريخ: 30/12/20
عدد المشاهدات: 1098
رقم الفتوى: 1179

أختٌ تسألُ، وتقول : أنا زوجةٌ عندِي أربعةُ أولادٍ،   وحملْتُ حديثاً رغمَ أنَنّي أضعُ "اللّولَبَ" - مانعَ الحمل -  وعمرُ الحَمْلِ ستةُ أسابيعَ، فهل يجوزُ التَّنزيلُ  ؟ 
الجواب : الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، والصّلاةُ والسّلامُ على سيِّدِنَا محمّدٍ المبعوثِ رحمَةً للعَالَمِينَ ، وَبَعْدُ،
فإذَا بلغَ الجنينُ أربعينَ يومًا فلا يجوزُ الإِجهاضُ إلَّا  إذا شكَّلَ الحملُ خطرًا حقيقيًّا على حياةِ الأمِّ، أو كان هنالك تشوُّهٌ خطيرٌ بالجنين، بناءً على تقريرِ لجنةٍ طبيةٍ موثوقٍ بها،  فيجوزُ عندَها الإجهاضُ  بأقربِ فرصَةٍ ممكنَةٍ قبلَ بلوغِ 120 يومًا .



واللهُ تَعَالى أعْلَمُ
المَجْلِسُ الإِسْلاميُّ لِلْإِفْتَاء