المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تبرج العروس وغيرها
تاريخ: 7/1/12
عدد المشاهدات: 5371
رقم الفتوى: 303

بسم الله الرحمن الرحيم

تبرج العروس وغيرها

 

السؤال: ما حكم تكشف العروس وغيرها أمام الأجانب؟ وهل صحيح ما يُقال أن العروس عليها نقطة من الجنة؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

هذا كلام لا أصل له ولا أساس، إنما يتخذ ذريعة لمعصية الله تعالى , ومن خلاله يبيح الجهلة للعروس أن تظهر أمام الأجانب كاشفة عن ذراعيها حاسرة لرأسها في أبهى حلة وأجمل زينة تصافح هذا وتقبل ذاك مودّعة إياهم وقد نمصت حاجبها ووصلت شعرها وتعطرت .

فمعصية الله لا تجوز لا للعروس ولا لغيرها، والحلال بيّن والحرام بيّن ولا يمكن لما حرمه الله تعالى أن ينقلب حلالاً لمجرد زواج فلان أو فلانة .

وحري بالعروس أن تحرص على طاعة الله تعالى في يوم زفافها كما في باقي أيام عمرها شكراً لله تعالى أن حباها زوجاً يعينها على طاعة الله ويشاركها في إنشاء بيت مسلم يشكل لبنة من لبنات مجتمع صالح .

 

والله تعالى أعلم

1/5/2002