المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ملخص ندوة " أسباب السعادة الاسرية "
تاريخ: 14/10/20
رقم البيان: 1244

ملخص ندوة " أسباب السعادة الاسرية "
أقام المجلس الإسلامي للافتاء مساء الثلاثاء الموافق 6.10.2020 م ندوة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع بعنوان " أسباب السّعادة الأسرية "
شارك في الندوة متخصصون في الجانب الشّرعي والأسري ؛ ومن أبرز ما جاء في النّدوة :

1 . الأسرة هي الخلية الأصلية الإنسانية الفطرية لذا يجب علينا رعايتها وحمايتها من كل محاولات التفكيك الالغاء.
2 . بناء الاسرة في الإسلام على السّكن والمودة والرحمة .
3 . إنّ جميع أفراد العائلة شركاء في صُنع السعادة داخل الأسرة وللزوج والزوجة دور حيوي وأساسي في رفع مستوى السعادة داخل الأسرة وذلك من خلال المحافظة على علاقة زوجية سليمة ومتينة.
4. يجب على جميع أفراد العائلة التكاتف والتعاون من أجل صد أي ظرف صعب تمر به العائلة أو أحد أفرادها.
5. واخيراً من طلب السعادة حصل عليها .
يذكر أنّ المجلس الإسلامي للافتاء أقام مؤخراً لجنة أسرية بالتعاون مع جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع وذلك لاقامة برامج توعوية تعنى بشؤون الأسرة .


المجلس الإسلامي للافتاء
عنهم : د . مشهور فواز رئيس المجلس
الأربعاء 20 صفر 1442 ه / 7.10.2020 م