المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
عن سعيد بن المسيب قال : « إن العبد ليرفع بدعاء ولده من بعده »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبى هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :( لا تحاسدوا ، و لا تناجشوا ، و لا تباغضوا و لا تدابروا ، و لا يبع بعضكم على بيع بعض ، و كونوا عباد الله إخوانا ، السلم أخو المسلم لا يظلمه و لا يخذله ، و لا يكذبه و لا يحقره ، التقوى ها هنا - و يشير إلى صدره ثلاث مرات - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه ). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
إصدار جديد للدكتور مشهور فوّاز بعنوان " الدّستور الفقهي للمحكّم الشّرعي "
تاريخ: 21/02/24
رقم البيان: 1352

*إصدار جديد للدكتور مشهور فوّاز بعنوان " الدّستور الفقهي للمحكّم الشّرعي "*
قالوا في الكتاب :
*فضيلة الشيخ رائد صلاح*
" هذه رسالة قيمة جاءت في وقتها المناسب وستسد ثغرة .
ومما يُعلي من قيمة هذه الرسالة أن الشيخ مشهور فواز اجتهد أن يُبين لنا ما هي التدابير الوقائية التي إن عملنا بها فقد لا يصل البعض منا إلى مرحلة الشقاق مما يعني أنهم لن يكونوا بحاجة إلى تحكيم أصلاً .
وأقترح تدريس هذه الرسالة في دورة علمية لتأهيل المُحكمين وأن توزع على القُضاة والمُحامين الشرعيين وأن تعقد ندوة علمية متنقلة للتعريف العلمي بهذه الرسالة ، وأقترح إدخال هذه الرسالة كمساق علمي في كل كليات الشريعة القائمة في أرضنا المُباركة " .
*هذا وقدّ ثمّن هذه الدراسة القاضي البرفيسور أحمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية سابقًا؛ حيث جاء في تقديمه للكتاب*:
" أسعدني فضيلة الشيخ الدكتور مشهور فواز بهذه المبادرة المباركة , التي تنضم الى سلسلة متصلة من عطائه المتميز في هذه الديار .
فإنّ أهمية هذا الكتاب الذي يضعه الأستاذ مشهور بين أيدي الطلبة والمحامين والقضاة , يكتسب بُعدا مميزاً , نحو تصويب العمل القضائي وارشاد المحكمين الى الطريق القويم في إنجاح عملية التحكيم " .

*للحصول على الكتاب يمكنك الإتصال على مكتبنا في الافتاء يوميا عدا الجمعة والسبت ما بين التاسعة حتى الثانية هاتف* 048373979