المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
إصدار جديد للدكتور مشهور فوّاز بعنوان " الدّستور الفقهي للمحكّم الشّرعي "
تاريخ: 21/02/24
رقم البيان: 1352

*إصدار جديد للدكتور مشهور فوّاز بعنوان " الدّستور الفقهي للمحكّم الشّرعي "*
قالوا في الكتاب :
*فضيلة الشيخ رائد صلاح*
" هذه رسالة قيمة جاءت في وقتها المناسب وستسد ثغرة .
ومما يُعلي من قيمة هذه الرسالة أن الشيخ مشهور فواز اجتهد أن يُبين لنا ما هي التدابير الوقائية التي إن عملنا بها فقد لا يصل البعض منا إلى مرحلة الشقاق مما يعني أنهم لن يكونوا بحاجة إلى تحكيم أصلاً .
وأقترح تدريس هذه الرسالة في دورة علمية لتأهيل المُحكمين وأن توزع على القُضاة والمُحامين الشرعيين وأن تعقد ندوة علمية متنقلة للتعريف العلمي بهذه الرسالة ، وأقترح إدخال هذه الرسالة كمساق علمي في كل كليات الشريعة القائمة في أرضنا المُباركة " .
*هذا وقدّ ثمّن هذه الدراسة القاضي البرفيسور أحمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية سابقًا؛ حيث جاء في تقديمه للكتاب*:
" أسعدني فضيلة الشيخ الدكتور مشهور فواز بهذه المبادرة المباركة , التي تنضم الى سلسلة متصلة من عطائه المتميز في هذه الديار .
فإنّ أهمية هذا الكتاب الذي يضعه الأستاذ مشهور بين أيدي الطلبة والمحامين والقضاة , يكتسب بُعدا مميزاً , نحو تصويب العمل القضائي وارشاد المحكمين الى الطريق القويم في إنجاح عملية التحكيم " .

*للحصول على الكتاب يمكنك الإتصال على مكتبنا في الافتاء يوميا عدا الجمعة والسبت ما بين التاسعة حتى الثانية هاتف* 048373979