المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الهيئة العامة للمجلس الإسلامي للافتاء تدعو إلى مقاطعة تاجر السلاح
تاريخ: 25/09/19
رقم البيان: 207

الهيئة العامة للمجلس الإسلامي للافتاء تدعو إلى مقاطعة تاجر السلاح .

دعت الهيئة العامة للمجلس الإسلامي للافتاء في جلستها المنعقدة في مدينة أم الفحم يوم الاحد 23 محرّم 1441 ه الموافق 22.9.2019 إلى مقاطعة تاجر السّلاح وكلّ من عُلِم يقيناً أنّه يروّع النّاس بسلاحه ويهدّد أمنهم كما ودعت الهيئة إلى مقاطعة الأفراح التي يطلق فيها الرّصاص .


وفي حديث مع د . مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء؛ أفاد قائلاً :

إنّه وفي ظلّ تزايد وتفاقم آفة العنف في مجتمعاتنا العربية والتّي باتت تهدّد حاضرنا ومستقبلنا وتداهم كلّ فرد منّا وكلّ ذلك في ظل تغافلٍ وتغاضٍ واضح وجليّ للعيان من قِبل الشّرطة الإسرائيلية والذّي لا يُفسّر ولا يُفهم إلاّ على وجه واحد وهو أنّ الدّم العربيّ رخيص في ميزان ونظر هذه الشّرطة.
الأمر الذّي يحتّم علينا جميعاً بأن نكون على قدر المسؤولية واتخاذ خطوات جريئة لردع وجزر من يعيث في الأرض فساداً بين أبناء شعبنا وذلك من خلال التجارة بالسّلاح أو تروييع وتهديد النّاس باستعماله للسلاح .
وبناء عليه ندعو أهلنا إلى ما يلي :
أ. مقاطعة تاجر السلاح ولو كان قريباً أو صديقاً .
ب. مقاطعة الافراح والأعراس التي يطلق فيها الرصاص .
ت. مقاطعة من يعلم يقيناً بأنّه يستعمل السّلاح ضد أهلنا .
وذلك امتثالاً لقوله صلّى الله عليه وسلّم : " من حمل علينا السّلاح فليس منّا " ، كما وندعو الخطباء يوم الجمعة بتعميم هذه الفتوى على النّاس .

المجلس الإسلامي للافتاء في البلاد
المكتب الرئيسي أم الفحم- هاتف رقم( 048373979 ) يومياً عدا الجمعة من الساعة التاسعة حتى الثانية.