المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن أنس ، قال : « التسويف جند من جنود إبليس عظيم ، طالما خدع به »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبيّ بن كعب- رضي اللّه عنه- قال: كان رجل من الأنصار بيته أقصى بيت في المدينة، فكان لا تخطئه الصّلاة مع رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: فتوجّعنا له. فقلت له: يا فلان لو أنّك اشتريت حمارا يقيك من الرّمضاء، ويقيك من هوامّ الأرض. قال: أما واللّه! ما أحبّ أنّ بيتي مطنّب ببيت محمّد صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: فحملت به حملا حتّى أتيت نبيّ اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فأخبرته. قال: فدعاه، فقال له مثل ذلك، وذكر له أنّه يرجو في أثره الأجر، فقال له النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: «إنّ لك ما احتسبت»). [ مسلم (663)].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ذكرى الإسراء والمعراج لهذا العام 1443 هـ / 2022م سيكون يوم الإثنين 27 رجب الموافق 28.2.2022 م .
تاريخ: 2/2/22
عدد المشاهدات: 1244
رقم الفتوى: 1309

المجلس الإسلامي للإفتاء في الدّاخل يعلن أنّ : ذكرى الإسراء والمعراج لهذا العام 1443 هـ / 2022 م سيكون يوم الإثنين 27 رجب الموافق 28.2.2022 م .

وجاء في بيان صادر عن مجلس الإفتاء برئاسة أ . د . مشهور فواز أنّه:"بهذه المناسبة الكريمة يتوجه المجلس إلى الأمة الإسلامية جمعاء بأحرّ التّهاني والتبريكات كما يوصي الخطباء والوعاظ بالحديث عن الدروس العقدية والتّربوية والفكرية المستفادة من إيحاءات ونفحات هذه الحادثة العظيمة وعلى وجه الخصوص مكانة المسجد الأقصى العقدية من خلال رحلة الاسراء والمعراج."
ومن الجدير بالذّكر أنّه يأتي هذا الإعلان بعد التّواصل مع دار الإفتاء الفلسطينية في القدس وذلك لتعزيز وتعميق ونشر الوحدة الشّعائرية التّي لطالما حرصنا عليها في مثل هذه المناسبات .

المجلس الإسلامي للإفتاء في الدّاخل الفلسطيني 48
عنهم: أ . د . مشهور فوّاز رئيس المجلس
الأربعاء 1 رجب 1443 ه / 2.2.2022 م