المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لا تجد المؤمن كذابا
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عطاء بن أبى رباح أنه سمع عائشة زوج النبى -صلى الله عليه وسلم- تقول كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا كان يوم الريح والغيم عرف ذلك فى وجهه أقبل وأدبر فإذا مطرت سر به وذهب عنه ذلك. قالت عائشة فسألته فقال « إنى خشيت أن يكون عذابا سلط على أمتى ». ويقول إذا رأى المطر « رحمة ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
سؤال هو:
عناك رجل من محارمي طلب مني أن احفظ له أناشيد ملتزمة على قرص مرن ليضعه في سيارته ويسمعه بدلا من الاناشيد التي مع موسيقى...
وبدأت أنا بالعمل وبجمع اناشيد بدون موسيقى ولكن من ضمن هه الأناشيد هناك انشودة بصوت فتاة كبيرة فهل يجوز اعطائه هذا القرص وهو فيه صوت انشاد هذه الفتاة؟؟
تاريخ: 24/8/13
عدد المشاهدات: 2449
رقم السؤال: 13731
الجواب


يحرم سماع غناء المرأة عند جمهور أهل العلم لما قد يترتب على  ذلك فتنة وتحريك للشهوات ، قياساً على منع المرأة من الأذان على مسمع رجال أجانب ومنعها من الجهر بالصلاة بين حضرة رجال أجانب فمن باب أولى الغناء وإن لم يشاهدها الرّجل .


والله تعالى أعلم

د.مشهور فوّاز

رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء