المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قيل لابن يزيد الرقاشي : كان أبوك يتمثل (1) من الشعر شيئا ؟ ، قال : كان يتمثل : إنا لنفرح بالأيام نقعطها ...وكل يوم مضى يدني (2) من الأجل... فاعمل لنفسك قبل الموت مجتهدا... فإنما الربح والخسران في العمل __________ (1) يتمثل : يستحضر كلاما ليستشهد به من شعر وغيره (2) يدني : يقرب
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عُبادَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: ( مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللهِ وَرَسُولُهُ وَكَلِمَتُهُ أَلْقاها إِلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، أَدْخَلَهُ اللهُ الْجَنَّةَ عَلى مَا كَانَ مِنَ الْعَمَل وزاد أحد رجال السند مِنْ أَبوَابِ الْجَنَّةِ الثمانِيَةِ أَيُها شَاءَ ) . متفق عليه
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله.
سؤالي بالنسبه لزكاة المال.
لي والد زوجتي عامل بسيط ولديه من الديون ما لديه ومرتبه الشهري بالكاد يكفي حتى نهاية الشهر. ولديه بنت تريد الزواج وهو طبعا يعمل ليلا نهارا ليوفر لها كل الادوات والاغراض.
ولديه ايضا بنت تريد التعلم بالجامعه وليس لوالدها القدرة على ان يدرسها ويقوم على اعباء زواج الاخرى.
يجوز اعطاء زكاة المال للبنت التي تريد التعلم وجزاكم الله خير.
تاريخ: 7/6/16
عدد المشاهدات: 1430
رقم السؤال: 18577
الحمد لله والصّلاة والسّلام على سيدنا محمّد رسول الله ، وبعد :

كما يفهم من سؤالك أنّك تسأل عن حكم دفع الزكاة لأخت زوجتك بصفتها طالبة علم ، فإذا كان هذا سؤالك فلا مانع بشرط أن تكون غير مكفية بنفقة غيرها وأن تكون محتاجة وأن تتعلم علماً نافعاً للأمة .

والله تعالى أعلم