المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قيل لابن يزيد الرقاشي : كان أبوك يتمثل (1) من الشعر شيئا ؟ ، قال : كان يتمثل : إنا لنفرح بالأيام نقعطها ...وكل يوم مضى يدني (2) من الأجل... فاعمل لنفسك قبل الموت مجتهدا... فإنما الربح والخسران في العمل __________ (1) يتمثل : يستحضر كلاما ليستشهد به من شعر وغيره (2) يدني : يقرب
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عُبادَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: ( مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللهِ وَرَسُولُهُ وَكَلِمَتُهُ أَلْقاها إِلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، أَدْخَلَهُ اللهُ الْجَنَّةَ عَلى مَا كَانَ مِنَ الْعَمَل وزاد أحد رجال السند مِنْ أَبوَابِ الْجَنَّةِ الثمانِيَةِ أَيُها شَاءَ ) . متفق عليه
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
دار الافتاء الكرام انا مريض قولون تارة يتهيج وتارة يهدأ ويستكين وعندما يتهيج يسبب لي غازات وانتفخات وامساك شديد وخروج ريح ولأضعك بالصورة اكير كل وقت صلاة ادخل الى دورة المياه واحاول ان اخرج شيء واعصر نفسي لدرجة الهلاك على امل ان يخرج شيء لكن بلا جدوى وعندما اخرج من دورة المياه تبدأ الغازات والانتفاخات وبعض الايام يكون القولون ساكن حتى اني اصلي صلاة كاملة بلا غازات وريح يعني بشكل اوضح ان الريح والغازات عندي غير منتظمة ولا استطيع ان اضبط لها وقت وانا اصبحت في حيرة من امري لاني تعبت كتير ونفسيتي تعبت من هالأمر هدا لما فيه من مشقة وحرج كبيرين حتى اني بعض الايام من كثر المشقة والحرج افكر في ترك الصلاة والعياذ بالله افتوني بارك الله بكم
تاريخ: 24/3/21
عدد المشاهدات: 1689
رقم السؤال: 25223
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
نسأل الله تعالى لك الشفاء العاجل..
اذا لا تتيقن خروج غازات من الدبر فلا يلزمك الوضوء..
اذا كانت هذه الغازات تخرج من الدبر يقينا ولا تتوقف أو تتوقف لكن في أوقات غير معلومة فإنه يلزمك فقط الوضوء لكل فرض وما ينزل أثناء الصلاة يعفى عنه وما أثناء انتظار إقامة الصلاة يعفى عنه أيضا