المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن مخلد قال : ذكرت يوما عند الحسن بن ذكوان رجلا بشيء فقال : مه لا تذكر العلماء بشيء فيميت الله قلبك
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عامر بن سعد عن أبيه قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- « إنى أحرم ما بين لابتى المدينة أن يقطع عضاهها أو يقتل صيدها - وقال - المدينة خير لهم لو كانوا يعلمون لا يدعها أحد رغبة عنها إلا أبدل الله فيها من هو خير منه ولا يثبت أحد على لأوائها وجهدها إلا كنت له شفيعا أو شهيدا يوم القيامة ». رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تبرج العروس وغيرها
تاريخ: 7/1/12
عدد المشاهدات: 5489
رقم الفتوى: 303

بسم الله الرحمن الرحيم

تبرج العروس وغيرها

 

السؤال: ما حكم تكشف العروس وغيرها أمام الأجانب؟ وهل صحيح ما يُقال أن العروس عليها نقطة من الجنة؟

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

هذا كلام لا أصل له ولا أساس، إنما يتخذ ذريعة لمعصية الله تعالى , ومن خلاله يبيح الجهلة للعروس أن تظهر أمام الأجانب كاشفة عن ذراعيها حاسرة لرأسها في أبهى حلة وأجمل زينة تصافح هذا وتقبل ذاك مودّعة إياهم وقد نمصت حاجبها ووصلت شعرها وتعطرت .

فمعصية الله لا تجوز لا للعروس ولا لغيرها، والحلال بيّن والحرام بيّن ولا يمكن لما حرمه الله تعالى أن ينقلب حلالاً لمجرد زواج فلان أو فلانة .

وحري بالعروس أن تحرص على طاعة الله تعالى في يوم زفافها كما في باقي أيام عمرها شكراً لله تعالى أن حباها زوجاً يعينها على طاعة الله ويشاركها في إنشاء بيت مسلم يشكل لبنة من لبنات مجتمع صالح .

 

والله تعالى أعلم

1/5/2002