المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن قال : « لأن أقضي لأخ لي حاجة أحب إلي من أن أعتكف شهرين »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ما من الأنبياء نبيّ إلّا أعطي من الآيات ما مثله آمن عليه البشر، وإنّما كان الّذي أوتيته وحيا أوحاه اللّه إليّ، فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة»). [ البخاري ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم’ أنا امرأة أعمل عن طريق الأنترنت من البيت. هناك سيدة أعرفها حصلت على عمل من شركة أجنبية، ترسله لي، أنجزه ثم أرسله لها’ وهي ترسله للشركة. عندما يدفعون لها المال ترسل لي حصتي و تحتفظ بحصتها لأنها هي من حصلت على العمل. بالنسبة للثمن الذي تدفعه لي أجده بسيطا مقارنة بالرواتب التي تدفعها الشركات الأجنبية، و لكنّي صراحة لا أعرف كم يدفعون لها. بعد مرور فترة طلبت منها أن تزيدني في المبلغ فرفضت. و بعد فترة طلبت منها نفس الطلب من جديد فرفضت. و مؤخرا رفضت من جديد و قالت لي هذا كل ما أستطيع إعطاءه لك. هل يجوز لي أن أتصل مباشرة بالشركة و أطلب منهم العمل معهم؟ علما أنني حصلت على البريد الإلكتروني للشخص المسؤول من إحدى الرسائل التي أرسلتها هي لي؟ جازاكم الله خيرا و السلام عليكم.
تاريخ: 3/2/13
عدد المشاهدات: 1686
رقم السؤال: 12180

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

يجوز ولا مانع في ذلك.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

الأحد، 22 ربيع الأول1434هـ الموافق3/2/2013م