المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن أنس ، قال : « التسويف جند من جنود إبليس عظيم ، طالما خدع به »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبيّ بن كعب- رضي اللّه عنه- قال: كان رجل من الأنصار بيته أقصى بيت في المدينة، فكان لا تخطئه الصّلاة مع رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: فتوجّعنا له. فقلت له: يا فلان لو أنّك اشتريت حمارا يقيك من الرّمضاء، ويقيك من هوامّ الأرض. قال: أما واللّه! ما أحبّ أنّ بيتي مطنّب ببيت محمّد صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: فحملت به حملا حتّى أتيت نبيّ اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فأخبرته. قال: فدعاه، فقال له مثل ذلك، وذكر له أنّه يرجو في أثره الأجر، فقال له النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: «إنّ لك ما احتسبت»). [ مسلم (663)].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يجوز وقوف إنسان يستمع ويدون من شيخ متخصص ثم يقف في المسجد ويعلم بموافقة مفتي وإمام ويذكر في النهاية المرجع أو المراجع لأنني علم تفسير القرآن بحاجة لشروط
تاريخ: 5/5/13
عدد المشاهدات: 1897
رقم السؤال: 12774

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

الدعوة ليست حكرا على أحد، فيجوز للمتعلم الذي علم مسألة من أهل الدراية والعلم والمعرفة أن يعلمها للناس. ولكن ينبغي اجتناب الخوض في المسائل الخلافية والاقتصار في الحديث على العقيدة ومفهوم التوحيد وقضايا الأخلاق والوجدانيات وفضائل الأعمال، وباب هذه واسع جدا لا يكاد ينتهي. أما القضايا الفقهية الفرعية والجزئية فتترك لأهل الاختصاص وأرباب المعرفة.

               والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

باحث في المجلس الإسلامي للإفتاء- بيت المقدس

الأحد،24جمادى الآخرة1434هـ الموافق5/5/2013م