المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لا تجد المؤمن كذابا
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عطاء بن أبى رباح أنه سمع عائشة زوج النبى -صلى الله عليه وسلم- تقول كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا كان يوم الريح والغيم عرف ذلك فى وجهه أقبل وأدبر فإذا مطرت سر به وذهب عنه ذلك. قالت عائشة فسألته فقال « إنى خشيت أن يكون عذابا سلط على أمتى ». ويقول إذا رأى المطر « رحمة ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
هل العطور ومضاد التعرق والتي تحتوي نسبة من الكحول تعتبر نجسة ولا يجوز الصلاة بالثياب التي علي عطور وماهو حكم صلاتنا سابقا ونحن نجهل ذلك إذا كانت لا تجوز؟
تاريخ: 24/8/13
عدد المشاهدات: 3907
رقم السؤال: 13646
الجواب :

لا مانع من استخدام العطور التي تحتوي على كحول وذلك لأنّ المادة الكحولية المستخدمة في العطور لا تكون مسكرة بناءً على تقرير الخبراء.

جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي في الهند  في دورته ندوته الفقهية الرابعة عشرة في مدينة حيدر آباد في الفترة: 1-3 جمادى الأولى 1425هـ الموافق 20-22 يونيو 2004م، قرار رقم: 60 (3/14) بشأن العطور التي تحتوي على كحول ما يلي:

قرار رقم:61 (4/14): "المادة الكحولية المستخدمة في العطور لا تكون - كما يقول الخبراء - مسكرة، وعليه، فإنها ليست من المواد النجسة وغير الطاهرة".



والله تعالى أعلم

د.مشهور فوّاز

رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء