المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن أبي الخير ، أنه سمع سعيد بن يزيد يقول : إن رجلا قال : يا رسول الله ، أوصني . قال : « أوصيك أن تستحيي من الله عز وجل ، كما تستحي رجلا صالحا من قومك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مسعود عقبة بن عمرو الأنصاري البدري - رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن ما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى , إذا لم تستح فاصنع ما شئت " واه البخاري .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
دخلت المسجد في صلاة المغرب وكانت الصلاة في الركعةالاولى من العشاء في حالة جمع مطر, وانا اريد صلاة المغرب, فما العمل في هذه الحالة ؟ هل افارق الصلاة وأسلم في الركعة الثالثة للعشاء ؟
تاريخ: 30/1/14
عدد المشاهدات: 2193
رقم السؤال: 14325

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

إذا دخلت المسجد في الرّكعة الأولى من صلاة العشاء ونويت المغرب وراء الإمام فصلاتك صحيحة ويلزمك أن تنوي نية المفارقة في الرّكعة الثالثة ثمّ إن شئت أن تلحق بالإمام وهو في الرّكعة الرابعة لتدرك معه جماعة العشاء فلك ذلك ، وإن كان لا يستحب هذا الفعل ، وهذا مذهب الشافعية وهو أيسر الأقوال في المسألة ، ونذكّر بشريطة وجود المطر أول الصلاتين ( المغرب والعشاء ) .

والله تعالى اعلم

المجلس الإسلامي للإفتاء