المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم/
سؤالي هل يجوز لي أن أجمع وأقصر في الصلاة علماً بأني ه أيام بالعمل و ٢ يوم بمنزلي مع عائلتي فالأسبوع وتبعد المسافة بين عملي ومنطقتي ١٩٠كيلو متر، هل يجوز لي القصر والجمع في الخمس الايام يلي أكون بها مكان عملي؟ أفيدوني أفادكم الله!
تاريخ: 17/2/14
عدد المشاهدات: 2164
رقم السؤال: 14435
الجواب

إذا نويت الإقامة في مكان عملك أربعة أيام غير يومي الدخول والخروج فيحرم عليك الجمع وكذلك القصر إلا في الطريق ذهابا وإيابا ، فإذا كنت مثلا تخرج من بلدتك بعد فجر الأحد  وتصل مكان العمل الظهر فإن المدة تبدأ من المغرب فإن كنت ستبقى إلى مغرب الخميس فلا يجوز لك الجمع والقصر إلا في الطريق كما سبق وأما إن كنت تخرج قبل مغرب الخميس فيجوز لك الجمع والقصر في جميع مدة الإقامة .


المجلس الإسلامي  للإفتاء