المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قيل لابن يزيد الرقاشي : كان أبوك يتمثل (1) من الشعر شيئا ؟ ، قال : كان يتمثل : إنا لنفرح بالأيام نقعطها ...وكل يوم مضى يدني (2) من الأجل... فاعمل لنفسك قبل الموت مجتهدا... فإنما الربح والخسران في العمل __________ (1) يتمثل : يستحضر كلاما ليستشهد به من شعر وغيره (2) يدني : يقرب
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عُبادَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: ( مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللهِ وَرَسُولُهُ وَكَلِمَتُهُ أَلْقاها إِلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، أَدْخَلَهُ اللهُ الْجَنَّةَ عَلى مَا كَانَ مِنَ الْعَمَل وزاد أحد رجال السند مِنْ أَبوَابِ الْجَنَّةِ الثمانِيَةِ أَيُها شَاءَ ) . متفق عليه
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان استفسر هل السائل البني الذي يشبه الكبد دون نزول الحيض مفطر ام لا؟ انا عندي مشاكل في الدورة وصرلي 6ايام والسائل البني ينزل لم ارد الافطار ارجو منكم الإعانة.
تاريخ: 10/6/16
عدد المشاهدات: 1703
رقم السؤال: 18628
اذا استمر نزول الدّم أول الدورة  24 ساعة فهذا يعتبر حيض بغض النّظر عن اللون بني أو أصفر أو غيره لذا وبناءً عليه فأنت تعتبرين حائض بحسب سؤالك فاتركي الصّلاة والصّيام وكلّ ما يحرم على الحائض إلى أن يتوقف الدّم نهائياً بحيث إذا أدخلتي قطنة لدّاخل الفرج خرجت بيضاء نقية ، واعلمي أنّ أقصى الحيض هو خمسة عشر يوما ، فكل ما تراه المرأة خلال خمسة عشر يوماً قلّ أو كثر يعتبر حيضاً بغضّ النّظر عن اللّون  ، وبناءً عليه يجب أن تقضي جميع الأيام التّي صمتيها لأنّك كنت حائض .