المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قيل لابن يزيد الرقاشي : كان أبوك يتمثل (1) من الشعر شيئا ؟ ، قال : كان يتمثل : إنا لنفرح بالأيام نقعطها ...وكل يوم مضى يدني (2) من الأجل... فاعمل لنفسك قبل الموت مجتهدا... فإنما الربح والخسران في العمل __________ (1) يتمثل : يستحضر كلاما ليستشهد به من شعر وغيره (2) يدني : يقرب
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عُبادَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: ( مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللهِ وَرَسُولُهُ وَكَلِمَتُهُ أَلْقاها إِلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، أَدْخَلَهُ اللهُ الْجَنَّةَ عَلى مَا كَانَ مِنَ الْعَمَل وزاد أحد رجال السند مِنْ أَبوَابِ الْجَنَّةِ الثمانِيَةِ أَيُها شَاءَ ) . متفق عليه
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
انا طالبة في المدرسة الاعدادية في الصف التاسع ارتدي الحجاب وملتزمة, لدي رحلة مبيت داخل البلاد لليلة واحدة وقد شرحوا لنا في المدرسة بانه لن توجد اي لقاءات بين الاولاد والبنات اثناء المبيت فهناك قسم مخصص للفتيات لوحدهن وقسم اخر للفتيان لوحدهن وهناك الكثير من الاساتذة الذين يسهرون كل الليل للحفاظ على النظام لانه لا يسمح بالخروج من الغرف حتى ساعة معينة وترافقنا ايضا العديد من المعلمات.
هذه اول مرة تكون لدي رحلة مبيت واود التجربة فبحسب تفاصيلها فانها ستكون رحلة جميلة وتتخللها ضوابط وهذه اخر سنة لدي في المدرسة واريد ان اقضي مع رفيقاتي اكثر وقت ممكن لتبقى ذكرى لنا.
فهل يجوز؟؟؟
تاريخ: 31/3/21
عدد المشاهدات: 2190
رقم السؤال: 23806

بسم الله الرّحمن الرّحيم 

الحمد لله والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد رسول الله ، وبعد : 

لا يجوز ان تذهب الفتاة لرحلة مبيت مع المدرسة بدون محرم  ولما في هذا الرحلات من مفاسد . 

والله تعالى أعلم

المجلس الاسلامي للافتاء

2 رجب 1439 ه 

19.3.2018 م