المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
الأقسام
حديث اليوم
عن وهب بن منبه قال : « لا يكون الرجل فقيها كامل الفقه حتى يعد البلاء نعمة ، ويعد الرخاء مصيبة وذلك أن صاحب البلاء ينتظر الرخاء ، وصاحب الرخاء ينتظر البلاء »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- قال: كان النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم بارزا يوما للنّاس فأتاه رجل فقال: ما الإيمان؟ قال: «الإيمان أن تؤمن باللّه وملائكته وبلقائه وبرسله وتؤمن بالبعث». قال: ما الإسلام؟ قال: «الإسلام أن تعبد اللّه ولا تشرك به، وتقيم الصّلاة، وتؤدّي الزّكاة المفروضة، وتصوم رمضان». قال: ما الإحسان؟ قال: «أن تعبد اللّه كأنّك تراه فإن لم تكن تراه فإنّه يراك»، قال: متى السّاعة؟ قال: «ما المسئول عنها بأعلم من السّائل، وسأخبرك عن أشراطها: إذا ولدت الأمة ربّتها. وإذا تطاول رعاة الإبل البهم في البنيان، في خمس لا يعلمهنّ إلّا اللّه، ثمّ تلا النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قول اللّه إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ» الآية (لقمان/ 34)، ثمّ أدبر، فقال: «ردّوه» فلم يروا شيئا. فقال: «هذا جبريل جاء يعلّم النّاس دينهم». البخاري- الفتح 1 (50) واللفظ له، ومسلم (9).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الحملة التّربوية الثالثة بعنوان " مولد النّبي صلّى الله عليه وسلّم مولد الأخلاق والتسامح "
تاريخ: 29/11/17
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:


رابطة الائمة في أم الفحم تطلق ابتداء من يوم الاحد المقبل 26.11.2017 حتى الخميس 30.11.2017 الحملة التّربوية الثالثة في مدارس المدينة بعنوان " مولد النّبي صلّى الله عليه وسلّم مولد الأخلاق والتّسامح " حيث سيقوم الائمة والدّعاة بإلقاء المحاضرات في المدارس لتعميق المحبة والاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم واستعراض الدروس التّربوية من مولده الشّريف ...


وفي حديث مع د. مشهور فواز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم؛ حول هذه الحملة التّربوية وأهدافها أفاد قائلا :

" إنّ يوم مولد النّبي صلّى الله عليه وسلّم يذكّرنا بنعمة عظيمة من أجلّ نِعَمِ الله تعالى على الإنسانية جمعاء؛ فهذا يوم ولد فيه رسول الرحمة والهداية للخلق أجمع ؛ وبهذا اليوم ولد رسول المحبة والأخلاق والعلم والعدل والإحسان..

لذا من باب شكر المُنعِم على هذه النّعمة المسداة والرّحمة المهداة نسعى في هذا اليوم بل وخلال الاسبوع كلّه للتعريف بأخلاق هذا النّبي وتسامحه مع الآخرين من خلال استعراض مواقف أخلاقية وتربوية من سيرته العطرة .

وبهذه المناسبة الكريمة نهنيء أنفسنا وأمتنا جمعاء بمولد رسول الهداية والرّحمة سائلين المولى عزّ وجلّ أن يرزقنا حسن اتباعه والوفاء له والقيام بشريعته " .

هذا وسيوزع على الطلبة كتاب بعنوان " مولد النبيّ صلّى الله عليه وسلم مولد الأخلاق والتسامح " .

هدية المولد النّبوي الشّريف

" اعرف نبيك صلّى الله عليه وسلّم "  وهو عبارة عن كتاب بالحجم الصّغير يحوي أبر الصّفات الخَلْقية والخُلُقية التّي يجب على كلّ مسلم أن يعرفها " 
إصدار رابطة الائمة في أم الفحم 
انقر هنا لقراءة الملف وتحميله 

http://v.ht/00tt