المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم أنا منذ 14 سنة أنجبت ولدا في شهر رمضان ولم أقض تلك الأيام التي أفطرت داك العام بسبب الرضاعة خلال العام الموالي. و حاليا كلما صمت يوما أشعر بألم شديد في رأسي فلا أستطيع أن أكمل الصوم فماذا أفعل؟ جزاكم الله خيرا.
تاريخ: 17/2/13
عدد المشاهدات: 1530
رقم السؤال: 12304

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

الواجب عليك قضاء ما فات من الأيام وقت الحمل والرضاع ولا كفارة عليك بسبب تأخر القضاء. وإن كان ألم الرأس دائما ولا تستطعين القضاء فعليك فدية عن كل يوم أفطرتيه في الأيام السالفة. وأظن أن الوجع آني وسيزول بعد ترويض النفس وتعوديها على الصيام، فمثل ذلك يحدث لبعض النساء اللواتي ما اعتدن الصيام. فعليك بالسحور وسيعينك الله تعالى.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

7ربيع آخر1434هـ الموافق17/2/2013م