المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت وأنا في الطريق بعد أن صرفت وجهي عن فتاة نور وابتسمت تمنيت ان اعرف هذا النور ؟! هل يوجد جواب بعد أن رأيته ارتاح قلبي
تاريخ: 5/5/13
عدد المشاهدات: 1210
رقم السؤال: 12765

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

غض البصر عن الحرام واجب، ويؤجر الانسان على امتثاله لأمر الشريعة ويعوضه الله حلاوة يجدها الغاض في قلبه إلى يوم القيامة. والنور الذي رأيته قد يكون بسبب الطاعة وهو نوع من تعجيل الثواب وقد يكون  انعكاسا ضوئيا لا أكثر.

               والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

باحث في المجلس الإسلامي للإفتاء- بيت المقدس

السبت،23جمادى الآخرة1434هـ الموافق4/5/2013م