المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم , انا فتاة في ال 18 من عمري , يحدث معي شيء غريب في الليل , منذ ان سمعت بخبر وفاة شب كان في مدرستي صدمت كثيرا وحزنت بالرغم من انني لا اعرفه , ومنذ تلك الليلة وانا اشعر بالخوف من الموت , ليست المشكلة هنا وحسب , ليلة البارحة لم استطع النوم افكر بالموت وكلما حاولت ان اغمض عيني احس كأن شيئا يربطني ولا استطيع التحرك ولا استطيع تحريك شفتي واخاف كثيرا وقد حدث معي ذلك قبل سنة فلم اهتم اعتقدت انه حلم لكن عندما عاود الحدوث اخبرت امي فخافت كثيرا وقالت لي ان هذه عين لكن انا لم اصدق بالرغم من انني فتاة جميلة والحمدلله ويحدث معي هذا في فترة الاعراس والمناسبات , مع العلم انه قبل يومين كان عرس ابنة خالتي وجميع الناس ينظرن الي نظرات اعجاب , ماذا افعل ؟ اريد ان اعرف هل يمكن ان يكون ذلك حقا حلم مع انني متأكدة انه ليس بحلم عندما يحدث هذا اكون في يقظة ووعي , اشعر كأن شيئا يمنعني من التحرك لمدة ثواني , اريد ان اعرف ما هذا وهل هذه عين أو حسد ؟! صرت اخاف من الليل واخاف من النوم انا في حالة يرثى لها وبكيت كثيرا .. ارجو المساعدة . اريد ان اعرف ما هذا الذي يحدث معي .!! ولكم جزيل الشكر والتقدير .
تاريخ: 9/7/09
عدد المشاهدات: 1500
رقم السؤال: 5384

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

استعيني بالله ولا تخافي، فالأمر كله بيد الله عز وجل، وما عليك إلا أن تتوجهي إلى الله ليعينك ويفك كربك، وعلى فرض أنه سحر فهناك ما يسمى بالرقية الشرعية وهي أن تحافظي على قراءة آية الكرسي في الصباح والمساء وقل هو الله أحد وقل أعوذ رب الفلق وقل أعوذ برب الناس، وقراءة سورة الصافات والقرآن عامة فإن هذا ينفعك ويزيل ما أنت فيه بإذن الله.

والله تعالى أعلم