المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
عن أنس ، قال : « التسويف جند من جنود إبليس عظيم ، طالما خدع به »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن عائشة- رضي اللّه عنها- قالت: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «عشر من الفطرة: قصّ الشّارب، وإعفاء اللّحية، والسّواك، واستنشاق الماء، وقصّ الأظفار، وغسل البراجم ، ونتف الإبط، وحلق العانة، وانتقاص الماء». قال زكريّاء: قال مصعب: ونسيت العاشرة. إلّا أن تكون المضمضة)مسلم (261).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بسم الله الرحمن الرحيم
أستاذي العزيز......أود الاستفسار عن موضوع حساس جدا، أرجو ان يكون لديك الصبر له.
أستاذي : نملك أرضًا فيها حق لثلاثة اخوة وأختين ...عندما كانت أم زوجي على قيد الحياة طلبت من زوجي والأخ الأكبر له أن يأخذوها حتى لا تُباع لأحد غريب : كَون الخ الصغير بحاجة للمال وعليه الكثير من الدّيون، وقاموا بجلسة مع كبار في العائلة بتثمين الأرض بسعر ليس على السعر الجديد ، وتم دفع حصة الأخ الأصغر لأنه بحاجة على الثمن القديم _ كما يقولون- لاتفاق الكبار، مع العلم أن هناك فرق بالسعر إذا قارناه مع السعر الحالي. توفت أم زوجي وبقي في رقبة زوجي وأخيه حصة البنتين ، هل يحق للبنتين أن يطالبن بسعر جديد؟..أرجوك أريد الإجابة ...أنه موضوع يقلق زوجي...هل علينا أن ننفذ ما قالت الأم؟ أم يحق للبنات أن يغيرن الإتفاق؟ مع العلم أن الاتفاق كان شفوياً أمام الكبار من العائلة...بصراحة ليس بقدرتنا الدفع على الثمن الجديد.
تاريخ: 14/10/09
عدد المشاهدات: 1220
رقم السؤال: 6075

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الواجب على المشتري أن يدفع حسب ما تم عليه الاتفاق أي بالسعر القديم لا الجديد ولا يحق لأحد أن يطالب بغير هذا.

والله تعالى أعلم