المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن حفص بن عثمان ، قال : كان عمر بن الخطاب يقول : « لا تشغلوا أنفسكم بذكر الناس فإنه بلاء وعليكم بذكر الله فإنه رحمة »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن صفوان (وهو ابن عبد اللّه بن صفوان) وكانت تحته الدّرداء. قال: قدمت الشّام. فأتيت أبا الدّرداء في منزله فلم أجده. ووجدت أمّ الدّرداء. فقالت: أتريد الحجّ العام؟ فقلت: نعم. قالت: فادع اللّه لنا بخير. فإنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم كان يقول: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكّل، كلّما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكّل به: آمين ولك بمثل»)مسلم (2733).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بسم الله الرحمن الرحيم
أستاذي العزيز......أود الاستفسار عن موضوع حساس جدا، أرجو ان يكون لديك الصبر له.
أستاذي : نملك أرضًا فيها حق لثلاثة اخوة وأختين ...عندما كانت أم زوجي على قيد الحياة طلبت من زوجي والأخ الأكبر له أن يأخذوها حتى لا تُباع لأحد غريب : كَون الخ الصغير بحاجة للمال وعليه الكثير من الدّيون، وقاموا بجلسة مع كبار في العائلة بتثمين الأرض بسعر ليس على السعر الجديد ، وتم دفع حصة الأخ الأصغر لأنه بحاجة على الثمن القديم _ كما يقولون- لاتفاق الكبار، مع العلم أن هناك فرق بالسعر إذا قارناه مع السعر الحالي. توفت أم زوجي وبقي في رقبة زوجي وأخيه حصة البنتين ، هل يحق للبنتين أن يطالبن بسعر جديد؟..أرجوك أريد الإجابة ...أنه موضوع يقلق زوجي...هل علينا أن ننفذ ما قالت الأم؟ أم يحق للبنات أن يغيرن الإتفاق؟ مع العلم أن الاتفاق كان شفوياً أمام الكبار من العائلة...بصراحة ليس بقدرتنا الدفع على الثمن الجديد.
تاريخ: 14/10/09
عدد المشاهدات: 1343
رقم السؤال: 6075

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الواجب على المشتري أن يدفع حسب ما تم عليه الاتفاق أي بالسعر القديم لا الجديد ولا يحق لأحد أن يطالب بغير هذا.

والله تعالى أعلم