المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بما تنصحون من تقدم لخطبتها شاب(ابن عمها) لا يعيبه من الاخلاق او الدين شي وقد وافقت عليه ووافق ولي امرها وكل من حولها باستثناء والدتها بسبب خلافات قديمة بين الامهات
وقد حلفت الام بان تقاطع أبنتها ولن ترضي عنها في حال تزوجت هذا الشاب حتى تقوم الساعة
بما ينصحني ديني في هذه المسالة؟
تاريخ: 20/1/10
عدد المشاهدات: 1169
رقم السؤال: 6578

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

لا يحق لأمك الاعتراض، بل إن اعتراض أمك صورة من صور قطع الأرحام، وقطع الأرحام محرم في دين الله، ولا طاعة لمخلوق في معصية الله، فينبغي لأمك أن تتقي الله، واقدمي أنت على الزواج من ابن عمك، وفقكما الله واحسني إلى أمك في الخطاب، لقوله تعالى:"وصاحبهما في الدنيا معروفا".

والله تعالى أعلم