المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ، أستفسر عن ( هل يحق لزوج الأخت أن يمنع أشقائها من زيارتها بسبب حدوث بعض الهنات المتبادلة بينه وبين أشقائها مع العلم بأن هذه الهنات حدثت بسبب أنه لا يتحمل بعض المسئوليات داخل منزل أختهم وهي نفسها شكت من ذلك .إسمي : هدى
تاريخ: 2/2/10
عدد المشاهدات: 1336
رقم السؤال: 6672

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام  على رسولنا الأمين وبعد:

 

لا يجوز؛ لأن ذلك يؤدي إلى قطع الرحم. وكل ما أدى إلى قطع الأرحام فهو حرام. وينبغي للأخوة أن يحترموا زوج الأخت وألا يتدخلوا في خصوصياته. وينبغي  للزوجة أن تظهر احترامها لزوجها في البيت وخارجه وخاصة أمام أقربائها وأقربائه؛ لأن ذلك يزيد من الود بين الزوجين، وأن تسعى جاهدة لكتم الخلاف بحيث لا يخرج عنهما الاثنين؛ لأن ذلك يساعد على وأد الخلاف وطمره.

والله تعالى أعلم