المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
مشايخنا الكرام
ما رأيكم بكفالة الأيتام بمبلغ 120 شيكل شهرياً,هل تُسَمى كفاله بالمعنى الّذي قال عنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
تاريخ: 30/3/10
عدد المشاهدات: 1224
رقم السؤال: 7061

  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

هذه كفالة بالمعنى الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم، والـ120شيكل يضاعفها المولى عز وجل ويبارك فيها مع الصدق والإخلاص، فالحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة. والأفضل والأكمل أن يضم الكفيل اليتيم إلى أولاده فيطعمه ويكسوه ويسكنه معهم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من قبض يتيماً من بين مسلمين إلى طعامه وشرابه؛ أدخله الله الجنة ألبتة؛ إلا أن يعمل ذنباً لا يغفر له".{رواه الترمذي}. وقال صلى الله عليه وسلم:"من ضم يتيما  من أبوين مسلمين إلى طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة"{رواه أحمد وهو صحيح لغيره}.

والله تعالى أعلم