المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن حفص بن عثمان ، قال : كان عمر بن الخطاب يقول : « لا تشغلوا أنفسكم بذكر الناس فإنه بلاء وعليكم بذكر الله فإنه رحمة »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن صفوان (وهو ابن عبد اللّه بن صفوان) وكانت تحته الدّرداء. قال: قدمت الشّام. فأتيت أبا الدّرداء في منزله فلم أجده. ووجدت أمّ الدّرداء. فقالت: أتريد الحجّ العام؟ فقلت: نعم. قالت: فادع اللّه لنا بخير. فإنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم كان يقول: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكّل، كلّما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكّل به: آمين ولك بمثل»)مسلم (2733).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
مشايخنا الكرام
ما رأيكم بكفالة الأيتام بمبلغ 120 شيكل شهرياً,هل تُسَمى كفاله بالمعنى الّذي قال عنه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟
تاريخ: 30/3/10
عدد المشاهدات: 1337
رقم السؤال: 7061

  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

هذه كفالة بالمعنى الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم، والـ120شيكل يضاعفها المولى عز وجل ويبارك فيها مع الصدق والإخلاص، فالحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة. والأفضل والأكمل أن يضم الكفيل اليتيم إلى أولاده فيطعمه ويكسوه ويسكنه معهم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من قبض يتيماً من بين مسلمين إلى طعامه وشرابه؛ أدخله الله الجنة ألبتة؛ إلا أن يعمل ذنباً لا يغفر له".{رواه الترمذي}. وقال صلى الله عليه وسلم:"من ضم يتيما  من أبوين مسلمين إلى طعامه وشرابه حتى يستغني عنه وجبت له الجنة"{رواه أحمد وهو صحيح لغيره}.

والله تعالى أعلم