المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن حفص بن عثمان ، قال : كان عمر بن الخطاب يقول : « لا تشغلوا أنفسكم بذكر الناس فإنه بلاء وعليكم بذكر الله فإنه رحمة »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن صفوان (وهو ابن عبد اللّه بن صفوان) وكانت تحته الدّرداء. قال: قدمت الشّام. فأتيت أبا الدّرداء في منزله فلم أجده. ووجدت أمّ الدّرداء. فقالت: أتريد الحجّ العام؟ فقلت: نعم. قالت: فادع اللّه لنا بخير. فإنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم كان يقول: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكّل، كلّما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكّل به: آمين ولك بمثل»)مسلم (2733).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قصتي بدأت بعد الزواج ، تزوجت فتاة كما اعتقدتها متدينة ولكن بعد الزواج بان لي كل شيء ، ان اللباس لم يحقق المطلوب اي نعم هي تصلي ولكنها مقصرة في صلاتها لا معلومات اسلامية لديها عصبية اخلاقها غير مقبولة علي ، حتى اريد ان اذكر لكم قصة بسيطة حدثت بيني وبينهااعدت طبخة ووضعت في صحن طبيخا ساخنا وصارت تنفخ في الطبيخ ، قلت لها مكروه ان تنفخي في الطبيخ فزعلت وعملت مشكلة ، كل ما احدثها ماذا يقول ديننا لا يعجبها تريد ان تتصرف كما تربت في بيتها وانا اعاني من ذلك كثيرا ولم اعد اطيق العيش معها هذه قصة بسيطة وهناك قصص اكبر من هيك . متعبتني كتير وانا مش عارف شو اعمل صبرت عليها سنة بس مش راضية تتحسن العصبية فيها انهكتني كثيرا ، وانا عكسها لا شخصية لها تسمع لا ثقة لها بنفسها تسمع للاخرين اكثر مما تسمع لي لا تطيعني كثيرة الزعل والصراخ والصياح ، لا ابالغ ان قلت لكم لا اذكر خصلة جيدة فيها مثال اخر هي مبذرة في المطبخ ، اذا بقي طعام رمته في الزبالة وانا اقول لها حرام ولكن لا تسمع لي ، هي تريد ان تتصرف كيف اخواتها المتزوجات يعملن مع ازواجهن ، انا غير سعيد معها ، ماذا افعل ارشدوني
تاريخ: 21/7/10
عدد المشاهدات: 1706
رقم السؤال: 7881

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

عليك بالصبر عليها، ولا تتعجل الأمور، وبإذن الله ستتعدل الأمور.

والله تعالى أعلم