المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
الأقسام
حديث اليوم
قال سفيان بن عيينة : « عمل رجل منأهل الكوفة بخلق دني (1) ، فأعتق جار له جارية شكرا لله إذ عافاه من ذلك الخلق » __________ (1) الدني : الخسيس الحقير
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيراً أو ليصمت , ومن كان يوم بالله واليوم الاخر فليكرم جاره , ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه "رواه البخاري ومسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم,
قبل بضعة سنين كنت لا أعرف شيئا عن الدين وقد هداني الله والحمد لله ولكن قبل ذلك كنت اعيش في اختلاط وفي أجواء غربية (ولم اكن ادرك انني حتى اعيش في منكر عظيم)

السؤال انه قد اهدي الي من قبل فتاة اعرفها وكانت بيننا علاقة زمالة بالجامعة وليس اكثر "شال" أو لفحة في مصطلحاتنا, واليوم انا لا أرى الفتاة واللفحة لا تذكرني بها ويعني عادي جدا لا يتحرك لدي اي شيء.
أسأل الله الثبات فقد عزمت على توبة نصوحة وأنا لست في البيئة حتى واليوم لدي بعض القراءات الشرعية والعلمية في الشريعة ولست أعيش في نفس الوسط, ولا اتذكر اي شيء ولن يراني احد ويعرف انه من فلانة.

اتمنى ان يكون سؤالي واضحا, فلست اقيم بجوارها مطلقا ولا يعلم احد من من الشال ولا اتذكرها عند لبسه ولا اهتم الا لانه شال جميل ولا اريد ان افرط به ولكن اذا من الناحية الشرعية واجب فلن اتردد,
فلقد القيت ما هو افضل منه وذو قيمة اعلى بكثير.
تاريخ: 12/12/10
عدد المشاهدات: 1370
رقم السؤال: 8975

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

يجوز الاحتفاظ به ولا بأس في ذلك، إن كان الأمر كما تقول.

والله تعالى أعلم