المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
 كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله... كلما أساؤوا لك ازددتَ رفعةً... وازددنا فيك حباً..صلى الله عليك وسلم
الأقسام
حديث اليوم
عن عاصم الأحول قال : قال لي فضيل الرقاشي وأنا أسأله : « يا هذا لا يشغلك كثرة الناس عن نفسك ؛ فإن الأمر يخلص إليك دونهم ، ولا تقل : أذهب ها هنا وها هنا ، فينقطع عني النهار ؛ فإن الأمر محفوظ عليك ، ولم ير شيء قط هو أحسن طلبا ، ولا أسرع إدراكا من حسنة حديثة لذنب قديم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عبد اللّه بن مسعود- رضي اللّه عنه- قال: خطّ لنا رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم خطّا، ثمّ قال: «هذا سبيل اللّه» ثمّ خطّ خطوطا عن يمينه وعن شماله، ثمّ قال: «هذه سبل» قال يزيد: متفرّقة على كلّ سبيل منها شيطان يدعو إليه، ثمّ قرأ: وَأَنَّ هذا صِراطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ». رواه أحمد (1/ 435) واللفظ له، الحاكم (2/ 318) وقال: صحيح الإسناد ووافقه الذهبي، السنة لابن أبي عاصم (13)، وقال الألباني (مخرجه): إسناده حسن، والحديث صحيح.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم

اخ ملتزم وملتحي يفول بانه وقع في الشبكه العنكابوتيه ثم تاب و بعد فتره وقع في نفس الذنب كلما يقع في نفس الذنب يسارع الى التوبه حتى وصل الى الوقوع في الذنب الى ثلاث مرات في اليوم. يريد مساعدة فضيلتكم بماذا تنصحوه ان يفعل لانه يقول وصل الى درجة الاحباط و القنوت ويقول يشعر بانه مرائي ومنافق وكذاب ويسال هل هذا من النفاق او الرياء. و بماذا تنصحوه. ... وعذرا على الاطاله .

وجزاكم الله خيرا .
تاريخ: 6/3/11
عدد المشاهدات: 1493
رقم السؤال: 9416

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

كل بني آدم يخطأ، والله لا يمل من التوبة، فعلى المرء أن يجاهد نفسه حتى لا يقع بما ذكر، فإن وقع فعليه بالتوبة ومراقبة الله تعالى والابتعاد عن مكان الفتنة.

والله تعالى أعلم